الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي يهدد أهالي غزة بقصف مستشفى العودة في جاليا

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

هددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أهالي قطاع غزة بقصف مستشفى العودة في جاليا، بعدما طالب بإخلائها، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين المقيمين في قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

 

إخلاء مستشفى العودة في جاليا

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية، أن عملية الإخلاء تجرى للطواقم الطبية والمرضى المتواجدين في المستشفى، حيث تم نقل جميع الحالات المرضية إلى المستشفى الإندونيسية، نظرًا لمخاوف الشعب الفلسطيني خاصة بعد قصف مستشفى محمد الدرة منذ ساعات.

 

 

تهديدات العدوان الإسرائيلي للفلسطينيين

تأتي تهديدات العدوان الإسرائيلي في ظل أوضاع إنسانية وصحية كارثية يعيشها الشعب الفلسطيني، خاصة المقيمين منهم في قطاع غزة، حيث توشك المنظومة الصحية على الانهيار بالكامل، بسبب انقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى تكدس آلاف المصابين في ممرات المستشفيات، التي لا تتوقف لحظة عن استقبال جرحى قوات الاحتلال.

 

قطع التيار الكهربائي

كما قطعت قوات الاحتلال الإسرائيلي التيار الكهربائي عن الفلسطينيين، بالإضافة إلى قطع المياه، وعدم السماح بوصول الوقود لقطاع غزة منذ بداية العدوان قبل سبعة أيام تقريبًا، ويظل الوضع يزداد سوءًا مع مرور كل دقيقة.

 

قصف مستشفى محمد الدرة

وكانت مستشفى محمد الدرة للأطفال التي تقع شرق قطاع غزة، تعرضت للقصف بقنابل الفسفور الأبيض من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب ذلك في استشهاد لنحو 1799 شهيدًا وإصابة 6388 آخرين.

تم نسخ الرابط