الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: عائلات أمريكية كاملة محتجزون في غزة

بايدن يتحدث مع عائلات
بايدن يتحدث مع عائلات المحتجزون في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن هناك عائلات أمريكية لا تزال محتجزة لدى حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في قطاع غزة.

ووفقًا لمسؤولين في البيت الأبيض، فقد تحدث بايدن مع أفراد عائلات بعض الأمريكيين، الذين يعتقد أنهم محتجزون كرهائن في قطاع غزة. 

قال البيت الأبيض، اليوم، إن الرئيس الأمريكي تحدث في مكالمة هاتفية مع أفراد عائلات الأمريكيين الـ 14 الذين ما زالوا في عداد المفقودين في الحرب بين إسرائيل وحماس، بما في ذلك بعض الذين يعتقد أنهم محتجزون كرهائن. 

وحسب بيان البيت الأبيض، انضم إلى الرئيس الأمريكي في المكالمة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وروجر كارستينز، المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون الإدارة جون باس، وبريت ماكغورك منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

استمرت المكالمة لأكثر من ساعة وكانت أمام الكاميرا للمشاركين عبر Zoom. 

احتجازالعديد من الأشخاص

وقالت إسرائيل إن 150 شخصًا تم نقلهم إلى غزة، لاحتجازهم كرهائن خلال هجوم طوفان الأقصى، الذي شنته حركة المقاوومة الفلسيطينة حماس، يوم السبت الماضي. 

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي يوم، أمس، أن عدد الرهائن الأمريكيين يعتقد أنه أقل من حفنة. 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل المكالمة: "أعتقد أنهم يجب أن يعرفوا أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يهتم بهم بشدة، علينا أن ننقل للعالم هذا الأمر البالغ الأهمية، وسنبذل كل ما في وسعنا لإعادة الرهائن إلى المنزل، إذا تمكنا من العثور عليهم." 

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وكان من المقرر أن يسافر الرئيس الأمريكي إلى فيلادلفيا، للقيام بجولة في محطة بحرية، وإلقاء خطاب حول الخطة الاقتصادية لإدارته. 

وأكد بايدن وكبار المسؤولين الأمريكيين أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين. 

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن، خلال زيارته إلى الأراضي المحتلة، أمس الخميس: "إننا نبذل كل ما في وسعنا لضمان إطلاق سراح الرهائن من خلال العمل بشكل وثيق مع شركائنا الإسرائيليين"، وقد أشار إلى أنه أحضر معه نائب الممثل الخاص لوزارة الخارجية لشؤون اللاجئين وشؤون الرهائن، ستيف جيلن.  

البحث حول طريقة لاسترداد الرهائن

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، من الأراضي المحتلة، أنه سيترك مسألة الرد على حركة المقاومة الفلسطينية حماس إلى إسرائيل، التي اعتبر أن لها حق الرد والدفاع عن نفسها ،على حد قوله. 

الرئيس الأمريكي

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: "إن التكتيك الذي تتبعه حماس دائما هو تفريق الرهائن ونقلهم في مجموعات صغيرة في بعض الأحيان."

تم نسخ الرابط