الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تظاهرات أمريكية لدعم “طوفان الأقصى” ورفض العدوان الإسرائيلي على غزة

مظاهرات مؤيدة لطوفان
مظاهرات مؤيدة لطوفان الأقصى في الولايات المتحدة

تظاهر عدد كبير من المواطنين الأمريكيين والعرب في مدينة نيويورك، اليوم الاثنين، دعمًا للشعب الفلسطيني و القضية الفلسطينية ولعملة “طوفان الأقصى”، ورفضًا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تقصف إسرائيل القطاع بالقذائف والمدفعية.

يأتي ذلك في ظل موقف أمريكي رسمي داعم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث خرجت تظاهرات حاشدة في نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس، بعد أن تجمعت مجموعات صغيرة متحمسة من المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية.

وطالب المتظاهرون إسرائيل بإنهاء حصارها المستمر منذ عقود على قطاع غزة، مؤكدين أن القضية الفلسطينية “قضية مأساوية”

  

مظاهرات مؤيدية لطوفان الأقصى

حرص المتظاهرون على رفع لافتات مكتوب عليها “فلسطين حرة”، و"أوقفوا الحرب ضد المدنيين في غزة"، على الرغم من وجود أصوات داعمة للموقف الإسرائيلي.

مقتل العديد من الأشخاص في طوفان الأقصى 

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ما لا يقل عن 700 شخص في إسرائيل، من بينهم 73 جنديًا في طوفان الأقصى، وفي نفس الوقت قتل حوالي 560 شخصًا في غزة، وفقا لتقرير لوزارة الصحة الفلسطينية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميللر، إن تسعة مواطنين أمريكيين على الأقل قتلوا في هجوم طوفان الأقصى. 

وقالت آية طعميلة، وهي فلسطينية أمريكية تعيش في شيكاغو، إنها أيضا لا تريد أن ترى أعمال عنف ضد المدنيين. 

مظاهرات مؤيدة لطوفان الأقصى

وأضافت أن المدنيين الفلسطينيين يعانون أيضًا بعد أن شنت القوات الإسرائيلية هجمات جوية على مواقع حماس في المنطقة المكتظة بالسكان، ولكن لا يتم الإبلاغ عن ذلك على نطاق واسع.

وقالت آية طعميلة: "إنها تغطية أحادية الجانب، لا نرى أحدا يتحدث عن الفلسطينيين وكيف يموتون. فأنا أرى الكتثير من مقاطع الفيديو لأطفال يبكون بسبب فقدهم لآباءهم وأهلهم طوال الوقت." 

وأشارت آية طعميلة إلى أنها لم تتفاجأ بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمه الصلب والثابت لأمن إسرائيل، مضيفة أن الفلسطينيين يقدرون أي إظهار للدعم من الجمهور. 

مظاهرات مؤيدة لطوفان الأقصى

السكان يريدون وقف العنف

وفي ديربورن، التي تضم واحدة من أكبر تجمعات العرب الأميركيين في الولايات المتحدة، لم تكن هناك مظاهرات منظمة، ولكن في مقابلات مع الصحفيين، قال السكان إنهم يريدون أن يتوقف العنف وقتل المدنيين، ويريدون أن يتم الاستماع إلى جانبهم. 

وقال ناثان آل، البالغ 37 عامًا، وهو مواطن عراقي انتقل إلى ميشيغان في عام 1996: "نريد فقط أن يحل البلدان قضاياهما ويتوصلا إلى السلام، إنه من غير العادل أن يتم دعم إسرائيل واعتبار فلسطين دولة إرهابية ولا يتم الاستماع إليها."

مظاهرات مؤيدة لطوفان الأقصى

جدير بالذكر أن نصف سكان ديربورن من أصول شرق أوسطية أو شمال أفريقية، كما أنها موطن للمتحف الوطني العربي الأمريكي، وهو المتحف الوحيد من نوعه في الولايات المتحدة. 

تم نسخ الرابط