الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب طوفان الأقصى.. شركات الطيران العالمية توقف رحلاتها لإسرائيل

إيقاف رحلات الطيران
إيقاف رحلات الطيران من وإلى إسرائيل

قالت السلطات الإسرائيلية إن مئات الأشخاص لقوا حتفهم في إسرائيل وغزة، كما أصيب آلاف آخرون بعد أن أطلقت المقاومة في حماس صواريخ من غزة، فيما عرف بعملية «طوفان الأقصى»، على إسرائيل يوم السبت. 

وقد أعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية حالة التأهب للحرب، وفقا لبيان أصدره الجيش في وقت مبكر من صباح اليوم السبت.

تحذيرات السفر إلى إسرائيل

ونصحت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها بتوخي المزيد من الحذر إذا كانوا يسافرون إلى إسرائيل أو الضفة الغربية بسبب "الإرهاب والاضطرابات المدنية، حيث أن لديها حاليا تحذير "لا تسافر لغزة."

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تحديث يوم الأحد إن الوضع لا يزال خطيرا، وقد يتم إطلاق قذائف الهاون والصواريخ دون سابق إنذار. 

تحذيرات السفر إلى إسرائيل بسبب طوفان الأقصى 

تعليق السفر إلى إسرائيل 

كما حثت إدارة الطيران الفيدرالية يوم السبت شركات الطيران والطيارين الأمريكيين على توخي الحذر عند الطيران في المجال الجوي الإسرائيلي. 

أصدرت الوكالة إشعار للبعثات الجوية NOTAM للطيارين في أعقاب الاضطرابات التي تنص جزئيا على وضع خطير محتمل ينصح المشغلون بتوخي الحذر الشديد.

شركات الطيران تلغي رحلاتها 

كما قامت العديد من شركات الطيران يوم السبت بإيقاف رحلاتها مؤقتا من وإلى تل أبيب.

وقالت شركة يونايتد إيرلاينز إنها ستعلق عملياتها إلى إسرائيل، وقالت: "سلامة عملائنا وطاقمنا هي أولويتنا القصوى. نحن نراقب الوضع جيدا ونقوم بتعديل جداول الرحلات." 

كما ألغت شركة دلتا إيرلاينز رحلاتها المجدولة من وإلى تل أبيب في نهاية هذا الأسبوع. 

وقالت شركة الطيران إنها تعمل على نقل العاملين في دلتا بأمان إلى الولايات المتحدة، كما إنها ستعمل مع الحكومة الأمريكية حسب الحاجة للمساعدة في إعادة المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم. 

رحلات جوية من تل أبيب

وفقا لموقع FlightAware لتتبع الرحلات الجوية، إن الرحلات الجوية كانت لا تزال تصل وتغادر من تل أبيب يوم الأحد. 

تحذيرات السفر إلى إسرائيل بسبب طوفان الأقصى 

كيف يمكن الخروج من إسرائيل

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه يجب على المواطنين الأمريكيين في إسرائيل أن يتبعوا نصيحة الحكومة المحلية لزيادة وعيهم الأمني ​​والبقاء آمنين.

كما يجب على المواطنين الذين يحتاجون إلى المساعدة ملء نموذج استقبال الأزمات للاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية. 

مطار بن غوريون

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "ننصح المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في المغادرة ويمكنهم القيام بذلك بأمان بالتحقق من حالة المعابر الحدودية أو التحقق من عدم إلغاء الرحلات الجوية قبل التوجه إلى مطار بن غوريون."

تم نسخ الرابط