الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: جاري التحقق من مقتل أمريكيين في إسرائيل بعد عملية “طوفان الأقصى”

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة تتحقق من عدد القتلى الأمريكيين في إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بشكل متواصل، في إسرائيل، للتحقق من التقارير عن الأمريكيين المفقودين والقتلى في إسرئيل بعد أن شنت حماس هجوماً غير مسبوق على إسرائيل.  

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "تفيد التقارير بوجود عدد من الأميركيين في إسرائيل قد تم قتلهم، ونحن نحقق بشأن تلك القضية في الوقت الحالي، مضيفا أن هناك تقارير عن أمريكيين مفقودين، ونعمل على التحقق من تلك التقارير." 

وقال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر لباش، اليوم الأحد، إن أمريكيين من بين عشرات الرهائن المحتجزين في غزة. 

هجوم حماس على إسرائيل

التعهد بالانتقام

أدى الهجوم المفاجئ واسع النطاق الذي شنه مسلحون من غزة على إسرائيل أمس السبت، إلى مقتل مئات الإسرائيليين، ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التعهد بالانتقام وإطلاق العديد من الغارات الجوية الإسرائيلية الانتقامية. 

ولم يتضح حتى الآن طبيعة الرد الإسرائيلي على عملية “طوفان الأقصى” حيث ألمح المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى أن إسرائيل قد تحاول السيطرة الكاملة على قطاع غزة للمرة الأولى منذ عام 2005، حيث يجري إخلاء أكثر من 20 مجتمعا بالقرب من غزة.  

وقال وزير الخارجية الأمريكي إنه قد يتم الإعلان عن إرسال مساعدات إضافية لإسرائيل رداً على الهجوم الفلسطيني. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "نحن ننظر في الطلبات الإضافية المحددة التي قدمها الإسرائيليون، أعتقد أنه من المرجح أن تسمعوا المزيد عن ذلك في وقت لاحق اليوم." 

العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل

تقديم المساعدات لإسرائيل للتعامل مع الهجوم 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن توجيهات الرئيس جو بايدن كانت التأكد من أن الولايات المتحدة تقدم لإسرائيل كل ما تحتاجه في هذه اللحظة للتعامل مع هجمات حماس.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن إن دعم إدارته لأمن إسرائيل صلب للغاية ولا يتزعزع. 

وقال بايدن: "عندما تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح، أخبرته أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب إسرائيل في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية، إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وشعبها." 

وانتقد المرشحون الرئاسيون الجمهوريون إدارة بايدن، حيث أشار الرئيس السابق دونالد ترامب إلى قيام الإدارة بتجميد الأموال الإيرانية زاعما أن بايدن قد خان إسرائيل.

العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل

فيما أكد أنتوني بلينكن، أنه لم يتم إنفاق أي أموال من الأموال التي تم فك تجميدها والمخصصة للأغراض الإنسانية. 

تم نسخ الرابط