الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد "طوفان الأقصى".. وزير الدفاع الإسرائيلي يأمر بإخلاء المستوطنات في غزة

إخلاء مستوطنات اليهود
إخلاء مستوطنات اليهود بعد طوفان الأقصى

قرر يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة بعد معركة طوفان الأقصى، وكذا المستوطنات الإسرائيلية الموجودة بين الحدود التي تفصل لبنان وإسرائيل، بسبب ما اعتبرته تل أبيب “تهديدًا أمنيا”.

إخلاء المستوطنات الإسرائيلية بعد طوفان الأقصى

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، أن جالانت أمر قوات الاحتلال الإسرائيلي بسرعة التوجه لإخلاء المستوطنات الإسرائيلية على حدود غزة ولبنان، بسبب التهديد الأمني السالف.

إخلاء المستوطنات الإسرائيلية بعد طوفان الأقصى 

تذبذب الأوضاع في تل أبيب بعد عملية طوفان الأقصى

كما أفادت صحيفة يديعوت العبرية أحرونوت العبرية، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي وضع تقييم أخير للوضع الراهن في الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ليتبين أنه يجب تثبيط قدرات حركة حماس في الجبهة الداخلية، لإنقاذ حياة الإسرائيليين. 

إخلاء مستوطنات إسرائيل بسبب طوفان الأقصى 

إخلاء مستوطنات إسرائيل في حدود لبنان بعد طوفان الأقصى

وثمن جالانت فكرة تنفيذ خطة إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة، مشددا على أنه يجري الاستعداد لتنفيذ تلك الخطة في شمال البلاد على حدود لبنان، متوعدًا في الوقت ذاته بتزويد المستوطنات الإسرائيلية بالذخيرة والأسلحة.

طوفان الأقصى يجبر إسرائيل على تعطيل الدراسة والعمل

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل قد أعلنت سابقًا تعطل الدراسة والعمل وإغلاق المطارات وتعطيل رحلات الطيران، نظرًا لخطورة الوضع الأمني في تل أبيب، وذلك بعد معركة طوفان الأقصى التي شنتها غزة على إسرائيل صباح أمس السيت، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 600 شخص إسرائيلي، وسقوط ما يزيد عن 2000 مصاب، ومن بينهم حالات حرجة.

تم نسخ الرابط