الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأزهر يوجه رسالة مؤثرة لـ أبناء فلسطين بعد دعوات التهجير

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أبناء فلسطين.. وجه الأزهر يوجه رسالة مؤثرة لأبناء فلسطين بعد دعوات التهجير، وخاصة وأنه هدد الاحتلال الإسرائيلي أهالي غزة بالكامل وقال لهم نصًا اتركوا دياركم وتوجهوا للجنوب وإلا سيتم قصف القطاع بالكامل واجتياحه بريًا.
 

وفي ضوء هذا - قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتناعي "فيس بوك"،: يجدد الأزهر الشريف تحيته لصمود أبناء فلسـطين العزيزة، وتقديره لتشبثهم بأرضهم الغالية، وتمسكهم بالبقاء فوق ترابها، مهما كان الثمن والتضحيات.
 

أبناء فلسطين
 

وأضاف مركز الأزهر العالمي،: فالأرض أمومةٌ وعِرضٌ وشرفٌ، ويوجِّه الأزهر رسالته لأولئك المتمسكين بأرضهم أنه خيرٌ لكم أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءَ من أن تتركوها حمًى مستباحًا للمستعمرين الغاصبين، واعلموا أن في ترك أراضيكم موتًا لقضيتكم وقضيتنا وزوالها إلى الأبد.

 

الأزهر الشريف

 

وكان قال مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إنَ استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بشأن الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى ينذر بعواقب وخيمة للغاية، خاصة في ظل التصعيد المستمر للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
 

أبناء غزة وفلسطين

 

ودعا مجلس حكماء المسلمين، في بيان له، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل والفوري لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك المستمر على مدار سنوات، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
طوفان الأقصى

 

وحذَّرَ مجلس الحكماء من استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني لن يزيدَ الوضع إلا تعقيدًا وتصعيدًا، مؤكدًا أنه دعا مرارًا وتكرارًا العالم أجمع إلى تحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين إلا أن المجتمع الدولي لا يزال ينتهج الصمت المطبق تجاه هذه الدعوات.

تم نسخ الرابط