الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها هشاشة العظام.. مشكلات صحية تتعرض لها السيدات بعد سن الـ 40

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتعرض العديد من السيدات لمضاعفات صحية، خاصة في مرحلة الأربعينات من عمرها، وذلك نتيجة لأسباب مختلفة، مثل: آثار عادات الحياة غير اللائقة، بجانب مرحلة الشيخوخة المبكرة، مما يجعل النساء تشعر بسن اليأس.

لذلك يبحثن عن طرق علاجية لهذه المشكلة، نرصدها لكم في السطور التالية وفقًا لما نشره موقع healthshots"".

مشكلات صحية تتعرض لها النساء بعد سن الـ 40

نقص فيتامين د

يعد نقص فيتامين د من أكثر المشكلات الصحية، التي تواجهها النساء بعد سن الـ 40، وذلك لأنها تسبب الكثير من الأضرار الصحية، مثل: فقدان كتلة العظام والكالسيوم، مما يؤدي لإصابة عدد من السيدات بهشاشة العظام ، خاصة من هم فوق سن الأربعين.

مرض السكري

أثبت الدراسات العملية، بأن احتمالية الإصابة بمرض السكري تكثر عند التقدم بالعمر، كما يوجد بعض العوامل التي تسبب الإصابة بمرض السكري للنساء في سن الأربعينات، ومرجح أنه يرجع السبب إلى عدم ممارسة التمارين، أو نمط الحياة الغير صحي، سواء في النظام الغذائي أو غيره.

سن اليأس

تصاب بعض النساء بسن اليأس، بسبب عدد من العوامل، مثل: انقطاع الطمث في أواخر الثلاثينات أو أوائل الأربعينات، لذلك يجب عليهن متابعة أي أعراض يشعرون بها، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاج هذه المشكلات، لمنع حدوث مضاعفات صحية بعد ذلك، مثل: الإصابة بمرض القلب والسكري.

هشاشة العظام

مشكلة هشاشة العظام من أكثر الأمراض الشائعة خلال الفترة الماضية، بسبب تعرض السيدات لعدة أسباب غير صحية، أو تغيرات نمط الحياة خاصة في سن ما بعد الـ 40، لذلك ينصح أكثر السيدات اللاتي لديهن تاريخ عائلي من مرض هشاشة العظام، أن يجرين فحص شامل لمراقبة صحة عظامهن.

تم نسخ الرابط