الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها الاكتئاب.. أسباب التعب والإرهاق عند الاستيقاظ من النوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشعر بعض الأشخاص بالتعب والكسل عند الاستيقاظ من النوم، ويرجع السبب في ذلك إلى عدد من المشكلات الصحية، وعند استمرار هذا الشعور يبحث هؤلاء الأشخاص عن أسباب الشعور بالإرهاق وطرق العلاج، وفقًا لما ذكره موقع " healthshot".

أسباب الشعور بالكسل والإرهاق عند الاستيقاظ من النوم

- التعرض للضوء الأزرق

يعتبر الضوء الأزرق من أسوء أنواع الإضاءة، التي تسبب إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يعمل على تنظيم إيقاع الجسم اليومي، لذلك يجد الأشخاص صعوبة عند النوم في ساعات الليل، ويجعلهم يشعرون بالتعب والكسل في صباح اليوم التالي، فيجب التقليل من وقت استخدام الشاشة أثناء وقت النوم.

-عدم اختيار المرتبة الصحية

يسبب النوم على المرتبة الخاطئة عدة أضرار صحية، مثل: تصلب وآلم شديد في أجزاء الجسم، لذلك يشعرون بالإرهاق خلال فترة النهار في اليوم التالي.

-مرض الغدة الدرقية

مشكلة الغدة تعتبر من أكثر الأمراض المزمنة، التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، وتؤدي إلى شعورهم بالتعب والإرهاق في وقت الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، والشعور بسوء الحالة المزاجية.

-الاكتئاب

يعتبر الإكتئاب من أحد أسباب الشعور بالتعب والكسل، خاصة اكتئاب وقت الليل الذي يعتبر من أصعب العادات التي يعاني منها الكثيرون، مما يؤدي لشعورهم بالنعاس في ساعات النهار، ويفقدون الاهتمام بالأنشطة اليومية بما في ذلك النوم وغيرها من العادات اليومية.

تم نسخ الرابط