الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق بسيطة تجعل رائحة غسالتك مميزة.. تعرفي عليها

غسالة الملابس
غسالة الملابس

عادة ما نلاحظ على غسالة الملابس أنه عندما نضع بها الملابس للغسيل تخرج نظيفة ولكن رائحتها كريهة، على الرغم من استخدامك للمسحوق الموصى به، والقيام بدورة النظافة بطريقة دورية؟ 

ولحل تلك المشكلة نستعرض لكم بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من هذه الرائحة الكريهة، وذلك وفقًا لما نشره موقع "howards".

الطرق المثالية لتعطير الغسالة

المكونات

إسفنجة

مبيض

صودا الخبز

خل أبيض

قفازات مطاطية

فرشاة أسنان قديمة

زيت عطري

طريقه التنظيف والتعطير

نبدأ بإزالة وتنظيف جميع موزعات الصابون والمبيض ومنعم الأقمشة، باستخدام فرشاة الأسنان القديمة للشقوق والأركان من الداخل لتنظيفها وإزالة المواد المتراكمة داخل أنابيب الموزعات.

وعليك أيضًا التأكد من تنظيف الباب ومفصلاته، ثم مسح وتنظيف الإطار المطاطي وحوله لإزالة المادة اللزجة التي تتراكم في الثنايا المطاطية، ومن الأفضل أن يتم تنظيف هذه المناطق قبل تنظيف الحلة بعمق.

ويجب الأخذ في الاعتبار ضرورة ارتداء القفازات المطاطية وتهوية الغرفة، خاصة عند استخدام هذا المبيض، ولا يتم خلطه مع أى منظف آخر، ثم نقوم بصب أربعة أكواب من المبيض في الدرج أو كوبين في الحلة الأمامية.

وبعد ذلك نقوم بتشغيل دورة الغسيل على أعلى درجة حرارة وترك الحوض يمتلئ، ثم نوقف دورة الغسيل مؤقتًا بمجرد اختلاط المبيض بالماء نتركه لمدة 30 دقيقة قبل الانتهاء من الدورة، ثم نقوم بتشغيل دورة شطف من أجل إزالة كل آثار التبييض، ثم استخدام صودا الخبز والخل.

بعد تعقيم الحلة، تعمل هذه المجموعة كمنظف ثانوي للغسالة وإزالة الروائح من الغسالة الخاصة بك، وتترك الغسالة خالية من الرائحة وتعود إلى العمل مرة أخرى، ثم نمزج نصف كوب من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء ونضيفه إلى حاوية المنظفات بالغسالة.

ثم نستخدم أربعة أكواب من الخل الأبيض العادي في الدرج العلوي أو كوبين ونسكبها في الحلة، ثم نقوم بتشغيل دورة على درجة حرارة عالية.

إذا ظلت الرائحة نقوم بمسح الجزء الداخلي من الأسطوانة بقطعة قماش أو إسفنجة، ونتأكد من فحص جميع الزوايا والجلدة، ويساعد مسح الحلة أيضًا على إزالة أي رائحة خل متبقية، ثم نقوم بتشغيل دورة شطف مرة ثانية.

تم نسخ الرابط