الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فواكه تأكلها يوميًا تساعد على تحسين الذاكرة.. تعرف عليها

فواكه
فواكه

كشفت دراسة حديثة عن عدد من الفواكه الصيفية التي تساعد على تحسين الذاكرة لها تأثير على مناطق في الدماغ متعلقة بالذاكرة، كما أنها تسهم في تحسين القدرات المعرفية.

فواكه صيفية تُحسن الذاكرة

قالت الدراسة التي نُشرت في المجلة الطبية 'PNAS'، إنه مع التقدم في العمر، يعاني الكثير من الأشخاص من تدهور في القدرات المعرفية، مما سيؤثر على ذاكرتنا وقدرتنا على التفكير، فهناك بعض الفواكه التي تساعد في تحسين الذاكرة.

كما ذهب العلماء إلى أنه من الممكن أن تؤثر هذه العملية، المعروفة باسم "الشيخوخة الإدراكية"، على مناطق مختلفة من الذاكرة، وغالبًا ما تتركز في الحُصين، وهي منطقة ضرورية من الدماغ، وتم إجراء الدراسة على حيوانات المختبر والبشر، كما فحصت دور الفلافونول الغذائي في مكافحة تدهور الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر.

فواكه تقي من تدهور الذاكرة

والفلافونول هو عبارة عن مواد نشطة بيولوجيًا تتواجد في بعض الخضروات والفواكه، مثل: التفاح، التوت، العنب، أجرت الدراسة فحص عن تأثير الفلافونول في النظام الغذائي على تحسين الذاكرة لدى البالغين، واكتشف العلماء أدلة علمية تؤكد على قدرتها في التعامل مع تدهور الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر.

وأيضًا وجد العلماء أن مركبات الفلافونول، يمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة نسبيًا، أظهرت القدرة على تأخير الشيخوخة الإدراكية، خاصة عن طريق تحسين الذاكرة المعتمدة على الحُصين.

تم نسخ الرابط