الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الكنيسة الكاثوليكية تصلي من أجل وقف العنف في فلسطين

بطريرك الأقباط الكاثوليك
بطريرك الأقباط الكاثوليك

العنف في فلسطين.. علق بطريرك الأقباط الكاثوليك، على أحداث العنف وتطورات المشهد في فلسطين وقطاع غزة، وأطلق يوم للصلاة من أجل السلام هناك.
 

وأصدر بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، بيان رسمي، مفاده: "يتابع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، بمزيد من القلق أحداث العنف وتطورات المشهد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث يعم الخوف والقلق الجميع، بعد أن تفجرت موجة جديدة من موجات الصراع وإراقة الدماء".
 

العنف في فلسطين
 

وأضاف بطريك الأقباط،: "وإذ نؤكد تضامننا مع عائلات الضحايا، وكل من فقدوا ذويهم نتطلع إلى تدخل سريع وحاسم من كل القوى ذات النوايا الصالحة لوقف إطلاق النار في أسرع وقت، تجنبًا لمزيد من الموت والدمار والمعاناة للمدنيين الأبرياء".
 

كما نتحد مع قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس في دعوته لوقف العنف، وتؤكد على ما ذهب إليه قداسته من أن الشرق الأوسط ليس في حاجة إلى حرب، بل إلى السلام.
 

طوفان الأقصى في فلسطين

 

وتابع البطريك،: "ونؤكد وحدتنا مع غبطة الكاردينال بطريرك القدس بيير باتيستا بيتسابالا، رئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، ونشاركه النداء والدعوة للصلاة من أجل السلام والمصالحة".
 

الكنيسة الكاثوليكية

 

وتابع البيان،: "ونقدم نية قداسات يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر من أجل السلام، وأن يكون الثلاثاء 17 أكتوبر وصوم وتنظيم أوقات صلاة تتضمن السجود للقربان الأقدس وتلاوة المسبحة الوردية".

تم نسخ الرابط