الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية لنظيره التركي: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد مؤتمر صحفي اليوم بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره التركي هاكان فيدان، حيث أكد الطرفان على ضرورة إنهاء المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إنهاء أزمة الشعب الفلسطيني في غزة

وأكد شكري على أن هناك رؤية مشتركة بين مصر وتركيا للعمل على تجاوز الشعب الفلسطيني في غزة الأزمة الإنسانية ومخاطرها التي تواجههم، كما أكد على استمرار مصر في العمل من أجل القضاء على أزمة ومعاناة أهالي غزة في فلسطين.

وأضاف شكري أن هناك العديد من آليات التعاون بين مصر وتركيا لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مشيراً إلى أن هناك العديد من القضايا المشتركة في الاهتمام لدى الطرفين مع الرغبة في العمل معا بالتشارك.

دور مصر في دعم القضية الفلسطينية

وفي ذلك الصدد، أعرب وزير خارجية تركيا عن تقديره لدور مصر في دعم الشعب الفلسطيني في قضيتهم، حيث أوضح أن مصر لها ثقل استراتيجي في منطقة البحر المتوسط، وقدم الشكر إلى مصر لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية التي قدمتها تركيا إلى غزة.

كما أكد هاكان فيدان على رفض مصر وتركيا الاعتداءات على المدنيين في غزة من محاولات إسرائيل المتكررة في تهجير السكان من غزة، وأضاف أن الحل الوحيد لتحقيق السلام والأمن في المنطقة هو حل الدولتين، وفي صدد آخر قال وزير خارجية تركيا أن الاقتصاد والتجارة من أقوى وأبرز أوجه التعاون بين مصر وتركيا.

تم نسخ الرابط