الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد نجاح سفاح الجيزة.. الأعمال الحقيقية تجذب الجمهور وتتنوع بين المرض النفسي وقتل الأرواح

مسلسل سفاح الجيزة
مسلسل سفاح الجيزة

اهتم الجمهور في الفترة الأخيرة بالأعمال الفنية المأخوذة من أحداث حقيقية، وبالأخص الأعمال التى تسلط الضوء على الأمراض النفسية، فقد تم عرض العديد من الأعمال من تلك النوعية، حيث تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

مسلسل سفاح الجيزة

كان مسلسل سفاح الجيزة يعتبر هو العمل الذى افتتح سيزون الأعمال المأخوذة عن أعمال حقيقية، فكان المسلسل مستوحى من قصة قضية القذافي سفاح الجيزة الحقيقى، الذى حكم عليه بالإعدام 4 مرات فى أربع جرائم قتل ولكن لم يتم تنفيذ أى منها حتى الآن، ليأتي المسلسل ويضيف بعض التفاصيل لخلق حبكة درامية مناسبة، وكان المسلسل من بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، وإخراج هادي الباجوري.

مسلسل سفاح الجيزة

مسلسل حدث بالفعل

يتكون مسلسل حدث بالفعل من مجموعة قصص حقيقية، لجرائم قام بها مرضى نفسين، وقد تم عرض أول حكاية وكانت بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وخالد أنور، وسلمى أبو ضيف، حيث جسدت أم تقوم بخطف خطيبة أبنها يوم زفافهم، حتى لاتستطيع أخذه منها والسفر بعيد، لينتهى الأمر بقتلها للفتاه، ولكن تم مفاجأة الجمهور بنهاية الحكاية، حيث انتهت بأن الأم تم علاجها وعاشت مع ابنها وحفيدها في سلام، وسبق وأكدت الفنانة غادة عبد الرازق بأن القصة قدمت كما هى في الحقيقه، وأن السيدة لازالت على قيد الحياة، ويستمر المسلسل فى عرض حكايته حتى الأن.

مسلسل حدث بالفعل حكاية حدث بالفعل

فيلم فوي فوي فوي

يعتبر فيلم فوي فوي فوي كوميديا سوداء، لأنه مستوحة من قصة حقيقية وهي تعود لعام 2015، حيث أندم نادي مصري لبطولة دولية لكرة الجرس للمكفوفين، التي تم استضافتها في دولة بولندا، لكن تم التلاعب في بعض الأوراق ليهرب بعض الشباب بمجرد سفرهم.

وهذا ما يدور الفيلم خلاله، فهو يدور حول حسن الذي يعمل حارس أمن، ويحاول بالنصب والتحايل الأنضمام لفريق كرة الجرس، حتى يستطيع السفر إلى الخارج هاربا من الفقر.

الفيلم بطولة الفنان محمد فراج، نيللى كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، بسنت شوقي، أمجد الحجار، وتأليف وإخراج عمر هلال.

فيلم فوي فوي فوي
تم نسخ الرابط