الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التربية والتعليم يعلن صرف الحوافز لمعلمي مادة المهارات المهنية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، الرأي القانوني الذي انتهت إليه اللجنة المشكلة بشأن مقترح تدريس مادة المهارات المهنية للصفين الرابع والخامس الابتدائي وصرف الحوافز لمعلمي هذه المادة، موضحًا أن اللجنة وافقت على تقسيم نسبة الحوافز بين المعلم والاخصائي.

 

 

صرف الحوافز لمعلمي مادة المهارات المهنية

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه يتم إخطار جميع المديريات التعليمية بقرار صرف الحوافز لمعلمي مادة المهارات المهنية، المقررة للصفين الرابع والخامس الابتدائي، مضيفًا أن نسبة الحافز تقسم بين المعلم والاخصائي.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

 

تقسيم حافز مادة المهارات الفنية بين المعلم والاخصائي

وأكد «حجازي»، أن المعلم يحصل على 75% من نسبة الحافز، بينما يحصل الاخصائي على 25%، وذلك في حال مشاركة الاخصائي في الأنشطة المصاحبة والمقررة بالمنهج الدراسي للمادة، وذلك وفقًا للضوابط المقررة بالكتاب الدوري الصادر برقم 30 في يوم 20 فبراير 2022.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

 

إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد

وفي سياق آخر، يستعد المعلمون الجدد لاستلام العمل في المدارس المحددة لهم خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعدما بدأت المديريات التعليمية إجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس الجدد، مؤكدة أن جميع العقود التي تم تحريرها للمعلمين الجدد موحدة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم على مسابقة «30 ألف معلم»، جاء وفقًا لبيانات المعلم المتقدم المسجلة في بطاقة الرقم القومي، مضيفة أنه يتم توزيع المعلمين الجدد على حسب العجز في المدارس، كما أنه لا يحق لمن تم التعاقد معه أن ينقل قبل مرور خمس سنوات من استلامه العمل؛ لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

تم نسخ الرابط