الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تونس ترسل أول طائرة مساعدات إنسانية إلى مطار العريش لأهالي غزة

الطائرة التونسية
الطائرة التونسية المحملة بالمساعدات الإنسانية لفلسطين

وصلت أول طائرة تونسية محملة بالعديد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني إلى مطار العريش الدولي، اليوم الأحد، تمهيدًا لإرسالها إلى أهالي قطاع غزة، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

 

 

طائرات المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

وتعتبر هذه الطائرة، هي الخامسة التي تصل إلى مطار العريش الدولي، حيث سبقتها أربع طائرات منها واحدة أردنية وطائرتين تركيتين وأخرتين إماراتيين، محملين بكميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية والأدوية؛ لإرسالها إلى مواطني دولة فلسطين المحتلة.

 

المساعدات الإنسانية المرسلة لفلسطين 

 

طائرة المساعدات الإنسانية الإماراتية لفلسطين 

كما أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، اليوم، وصول طائرة إماراتية محملة بالاحتياجات الإنسانية والمستلزمات الطبية  للمرة الثانية إلى مطار العريش الدولي، الذي يقع في شمال العريش؛ لإرسالها إلى أهالي قطاع غزة.

وأفرغ ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، محتويات طائرة الإمارات، ليتم نقلها إلى مخازن استاد العريش لحين إدخالها إلى مواطني قطاع غزة.

طائرات المساعدات الإنسانية لأهالي غزة  

 

قافلة التحالف الوطني

وفي سياق متصل، تسلم ممثلي جمعية الهلال الأحمر في شمال سيناء، صباح اليوم الأحد، شحنات قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث تضم القافلة حوالي 106 قاطرات محملة بالعديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة لأهالي دولة فلسطين المحتلة.

وتضمنت قافلة التحالف الوطني، 40 ألف بطانية، وأكثر من 50 ألف ملابس، و1000 طن من المواد الغذائية واللحوم، بالإضافة إلى أكثر من 300 ألف مستلزمات طبية وأدوية؛ وذلك لدعم الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خاصة في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط