الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل محاكمة المتهم بتقليد الأختام الحكومية لجلسة 29 أكتوبر

تزوير محررات رسمية
تزوير محررات رسمية

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة المتهم بتزوير محررات رسمية، وتزييف أختام حكومية منسوبة لعدد من الجهات الحكومية، وترويجها لموكليه الذين لديهم موانع قانونية للحصول عليها بالطرق المشروعة، إلى جلسة 29 أكتوبر المقبل.

محاكمة المتهم بتزوير محررات رسمية

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم لديه معلومات جنائية، ويقيم بالقاهرة، ويمارس نشاطًا إجراميًا متخصصًا في تزوير محررات رسمية وتزييف أختام حكومية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية وترويجها لعملائه الذين لديهم موانع قانونية للحصول عليها بالطرق المشروعة وذلك مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم واتخذ من مسكنه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.


وبحسب القانون، يعاقب مرتكب جريمة التزوير بالسجن والغرامة، وتشدد العقوبة إذا ارتكب نفس المتهم جريمة التزوير أكثر من مرة في حياته.

ونصت المادة 211 العقوبات: يعاقب الموظف العام بالسجن المشدد أو السجن إذا ارتكب أثناء تأدية وظيفته تزويراً في الأحكام الصادرة أو التقارير أو المحاضر أو ​​المستندات أو السجلات أو الدفاتر أو غيرها من الوثائق والأوراق الحكومية سواء كانت بوضع توقيعات أو أختام مزورة، أو بتغيير مستندات أو يتم تزوير الأختام أو التوقيعات أو إضافة كلمات أو إدخال أسماء أو صور لأشخاص آخرين.

 

ونصت المادة 212 أيضًا على أنه: "يعاقب بالسجن المشدد أو السجن الذي لا تزيد مدته على عشر سنوات كل شخص ليس موظفاً عاماً وارتكب جريمة الغش المنصوص عليها في المادة السابقة".

تم نسخ الرابط