الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التموين: مبادرة تخفيض الاسعار تستمر لمدة 6 أشهر مقبلة

مبادرة تخفيض الاسعار
مبادرة تخفيض الاسعار

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مبادرة تخفيض الاسعار، بالتنسيق مع شركات التجارة الجملة التابعة للشركة الخاصة بوزارة التموين، وشركات المجمعات الاستهلاكية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء على عاتق المواطنين، في خضم غلاء الأسعار في السوق المصري.

مبادرة تخفيض الاسعار

كما وجه الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة الرقابية بعمل دوريات للتأكد من تطبيق مبادرة تخفيض الاسعار للسلع الرئيسية، والتي انطلقت يوم السبت الماضي، وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

مبادرة تخفيض الاسعار 

حملة تخفيض الاسعار

وفي سياق متصل، أمر وزير التموين الشركة القابضة بتزويد الأسواق بالمنتجات والسلع الغذائية واللحوم، لتوفير مخزون استراتيجي يكفي لمدة تتراوح ما بين 3 و24 شهر، مؤكدًا أنه يتم عرض المنتجات بتخفيض ما بين 20% و25%، مقارنة بمثيلتها في الأسواق الأخرى.

تخفيض الاسعار

وصرح الدكتور أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، بأن مبادرة تخفيض الاسعار تشارك فيها شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، والشركة القابضة التابعة لوزارة التموين، لتخفيض يصل إلى 25%، لمدة تستمر إلى 6 أشهر.

تخفيض اسعار السلع

وأوضح الدكتور أحمد كمال أن رئيس مجلس الوزراء والوزارات الأخرى أطراف مبادرة تخفيض الاسعار، بالإضافة إلى البنك المركزي، واتحاد الغرف التجارية والصناعة المصرية، ويتم تخفيض الاسعار على السلع الرئيسية وهي : ( الأرز - الألبان - الفول - المكرونة - العدس - السكر - الدواجن - السلع الاستهلاكية).

تم نسخ الرابط