الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأونوروا: وصول شاحنات من الأمم المتحدة إلى معبر رفح لقطاع غزة

وصول شاحنات الوقود
وصول شاحنات الوقود من الأمم المتحدة إلى معبر رفح

كشفت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الاثنين، عن وصول شاحنات من الأمم المتحدة إلى معبر رفح، لمرورها إلى قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

وأوضح عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة “الأنوروا”، أن الشاحنات نقلت الوقود من مخازن الولايات المتحدة، لتتجه إلى ممري رفح، وكرم أبو سالم الذي يقع تحت إدارة الاحتلال الإسرائيلي.

غزة اليوم 

دعم غزة

وتم التقاط صور لشاحنات ترفع العلم الخاص بالأمم المتحدة بالقرب من معبر رفح، بالتزامن مع اقتراب وصول المساعدات المصرية إلى قطاع غزة، الذي يقع تحت حصار الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023.

أوضاع غزة اليوم 

غزة اليوم

وتقع مخازن الوقود لمنظمة الأونوروا عند معبر كرم أبو سالم الذي ينحصر بين حدود غزة وإسرائيل، ليعتبر أول دخول فعلي لشاحنات الوقود، بعد قصف إسرائيل بمعبر رفع الأسبوع الماضي، وتعطيله عن العمل، لمنع وصول المؤون والمساعدات إلى  قطاع غزة .

أوضاع غزة اليوم

وفي وقت سابق، قصفت إسرائيل معبر رفح، لمنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة الموجهة إلى قطاع غزة، ومن وقتها، توقعت إمدادات الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية في المستشفيات، ومحطات الكهرباء.

شهداء غزة

تشن إسرائيل هجومها الوحشي على الفلسطينيين في غزة، ومنعت المواد الطبية والغذاء والكهرباء والمياه والوقود عنهم، وتقصف الأماكن المكتظة بالسكان من خلال طائراتها الحربية، ليسفر عن استشهاد 2866 فلسطيني، وإصابة 12 ألف آخرين.

تم نسخ الرابط