الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو الغيط يطالب الأمم المتحدة بالتصدي لمخطط إسرائيل بتهجير سكان غزة

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية

أرسل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خطابًا عاجلًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يفيد بضرورة بذل الجهود لمنع الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ورفض ما تمارسه قوات الاحتلال من ترتيبات تتعلق بتهجير سكان القطاع والتوجه إلى الجنوب.

غزة اليوم

من جانبه أدان جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، عمليات القصف الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلًا: "إن تلك الجريمة البشعة تجاوزت كل الحدود، وسوف تسبب معاناة كبيرة للأشقاء في فلسطين، لا سيمًا أنه يعتبر انتهاكًا صارخًا من قوات الاحتلال، وخلافًا للقانون الذي يمنع قوة الاحتلال من نقل السكان الذين تحت الحماية، أو ترحيلهم إلى أماكن أخرى".

قصف غزة اليوم 

قصف غزة

وأضاف الأمين العام في رسالته إلى الأمم المتحدة أن أعمال إسرائيل تعتبر عملية عسكرية مدبرة ومخطط لها، وهي في الحقيقة انتقام بشع وغاشم، لمعاقبة المواطنين الأبرياء، واستهدافهم مناطق بشكل عشوائي دون تمييز.

هجوم غزة

واختتم أبو الغيط خطابه مناشدًا أنطونيو جوتيريش بوجوب التدخل وإدانة العمل الإسرائيلي بشكل حاسم، والتنسيق مع الأطراف المعنية لوقف تلك الحرب، منوهًا على أن السماح بتلك الأعمال المجرمة تعتبر عارًا أبديًا على جبين المجتمع الدولي، كما أن الظرف الطارئ يقتضي الالتزام بالأخلاق والمبادئ والقيم ".

تم نسخ الرابط