الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أثناء تغطيته أحداث غزة.. صحفي يفاجأ بأشلاء عائلته وسط الشهداء

الصحفي الفلسطيني
الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، بعد ذهابه لتغطية خبر صحفي حول الأحداث الدامية في قطاع غزة، ليصدم أن عائلته هي الخبر الصحفي، إذ تسبب القصف الإسرائيلي في تدمير منزل عائلته وحولتهم إلى أشلاء متناثرة.

جاء ذلك في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العشوائي على قطاع غزة، ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس على مستوطنات متاخمة لقطاع غزة.

 

غزة

وقال الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، في رسالة موجعة وحزينة إلى الوطن العربي، على انستجرام، قائلًا: "عيلتي كلها أشلاء".

معتز عزايزة 

شهداء غزة

ولم يتمكن الصحفي الفلسطيني الذي يعيش في قطاع غزة، من تحديد هوية وملامح أي فرد من عائلته، لكنه اكتفى فقط بنظرة الوداع التي تحمل في طياتها معاني الأسى والألم.

شهداء غزة

استشهاد مواطنين غزة

وفي السياق ذاته، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لممرضة تعمل في مستشفى بغزة، لتصدم أن زوجها أحد الشهداء، لتسيطر عليها حالة من الهلع والبكاء والعويل، لتعبر عن ألمها بكلمات تعكس عما بداخلها من حزن، قائلةً : "زوجي استشهد، زوجي استشهد يا جماعة، زوجي وهو بالمستشفى استشهد، زوجي استشهد يا جماعة، يا جماعة زوجي استشهد، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدًا رسول الله، يا رب، يا رب عليهم، يا رب، أنا بعالج المرضى، وزوجي استشهد، استشهد أبوكي، مات أبوكي".

شهداء فلسطين 

ردود أفعال الناس

وتأثر الوطن العربي بتلك الأحداث المؤلمة مع أهالي غزة، متفاعلين معها، ليردف أحد منهم قائلًا : "وتظن أنك مبتلي حتى تعلم مصيبته"، وأحد آخر يقول : "اللهم ارحم الشهداء واجعل مثواهم الجنة"، بينما يعبر آخر، قائلًا : "الصبر، فالفرج قريب، وإنا لله وإنا إليه راجعون"، وهلل أحد منهم مردفًا : الله أكبر الله أكبر الله أكبر، اللهم ارحم شهداء فلسطين ".

تم نسخ الرابط