الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الغذاء والدواء الأمريكية" تخطط لحظر منتجات فرد الشعر الكيميائية

المواد الكيميائية
المواد الكيميائية لفرد الشعر

تخطط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لفرض حظر على بعض منتجات فرد الشعر مثل المرطبات الكيميائية، التي تم ربطها بمخاطر صحية، وذلك وفقًا لمدخل في جدول الأعمال الموحد، الذي يسرد الإجراءات التي تتخذها الوكالات الإدارية. 

مقترح إدارة الغذاء والدواء 

وتخطط إدارة الغذاء والدواء لقاعدة مقترحة تحظر على وجه التحديد منتجات تمليس الشعر، التي تحتوي على الفورمالديهايد والمواد الكيميائية الأخرى، التي تطلق الفورمالديهايد مثل الميثيلين أو الجليكول.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الغذاء والدواء كورتني رودس: “إذا تم إصدار مثل هذه القاعدة المقترحة فسوف تتلقى إدارة الغذاء والدواء تعليقات عامة عليها وبعد مراجعة تلك التعليقات ستقرر الوكالة ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات”.

وحدد العلماء منذ فترة طويلة وجود علاقة بين استخدام المنتجات الكيميائية لفرد الشعر وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، المرتبطة بالهرمونات بما في ذلك سرطان المبيض، وسرطان الثدي  وسرطان الرحم.   

ومن المتوقع أن تقترح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لغة تشير إلى أن هذه الأنواع من المنتجات الكيميائية، لفرد الشعر ترتبط أيضًا بآثار صحية ضارة قصيرة المدى، مثل تفاعلات التحسس ومشاكل التنفس، مؤكدة أن هذه المواد الكيميائية تستخدم في بعض منتجات التجميل التي يتم استخدامها. 

الجدير بالذكر أن هناك دراسة نشرت العام الماضي في مجلة “المعهد الوطني للسرطان” تعد دليلاً على وجود علاقة بين استخدام منتجات فرد الشعر وسرطان الرحم، مؤكدة أنه من بين ما يقرب من 34000 امرأة في الولايات المتحدة تتراوح أعمارهن بين 35 و 74 عامًا، وجدت الدراسة ارتفاعًا في معدل الإصابة بسرطان الرحم لدى أولئك الذين أبلغوا عن استخدام منتجات كيميائية لفرد الشعر في الأشهر الـ 12 السابقة مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

ووجدت الدراسة أنه من بين النساء اللاتي يستخدمن المنتجات الكيميائية لفرد الشعر بشكل متكرر، كان خطر الإصابة بسرطان الرحم عند سن 70 عامًا حوالي 4٪. بالنسبة للنساء اللاتي لم يستخدمن المنتجات الكيميائية لفرد الشعر خلال الـ 12 شهرًا السابقة، وجدت الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان الرحم عند سن 70 يبلغ حوالي 1.6%.

تم نسخ الرابط