الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقيب الفلاحين: أسعار القطن في مصر قفزت لأعلى مستوي لها في التاريخ

القطن
القطن

قال  حسين أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن  أسعار القطن في مزادات الوجه البحري تراوحت ما بين 15 ألف و700 جنيه إلى 18 ألف و200 جنيه مما يعد أعلي سعر وصل إليه قنطار القطن في التاريخ، لافتًا إلى أن المزادات بدأت في محافظات دمياط والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ بسعر 5400 جنيه.

حجم مساحات زراعة القطن هذا الموسم

وأضاف أبو صدام، في تصريح خاص لـموقع  " بالمصري "  أن مساحات زراعة القطن هذا الموسم وصلت لنحو 254 الف فدان منهم نحو 26 ألف  فدان بالوجه القبلي والتي تزرع قطن جيزه 95 والذي كان أعلي سعر في مزاداتها بالفيوم  هو 11800 جنيه.

حسين أبوصدام نقيب الفلاحين


وتعد محافظة كفر الشيخ من أكثر محافظات الجمهورية زراعة للقطن وتزرع نحو 85 الف فدان من صنف جيزة 92 والذي وصل سعر القنطار منه في أول مزاد إلى 18 ألف و200 جنيه كأعلى سعر وصل إليه قنطار القطن حتي الآن وطوال تاريخه.

محصول القطن

مفاجأة مدهشة في الاسعار

وأشار أبو صدام، أن هذه الأسعار قوبلت بفرحة عارمة من مزارعي القطن لما ينتج عنها من هامش ربح وفير بما يُبشر بزيادة مساحات زراعة الاقطان الموسم المقبل .

حجم إنتاجيه محصول القطن

تابع أبوصدام، أن إنتاجيه الأقطان التي تم جنيها في وجه بحري عالية وتتراوح بين 7و11 قنطار للفدان الواحد ويزرع في وجه بحري  أقطان طويلة التيلة كأصناف جيزة 92 وجيزه 94 وغيرها من الأصناف طويلة التيله وفائقة الطول.

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

اهتمام الحكومة بزراعة القطن

وأكد  نقيب الفلاحين، أن زراعة القطن تحظي باهتمام بالغ من الحكومة المصرية بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة عودة القطن لمكانته التي يستحقها  مما جعل الحكومة تبتكر منظومة تداول الأقطان بنظام المزايدات لتحفيز الفلاح علي الاعتناء بالقطن وإنتاج محصول جودته عالية للحصول علي أعلي سعر ممكن كما يساهم نظام المزايدة في تنظيم عملية التداول والحفاظ علي نظافته وجودته  حيث توفر المنظومه اكياس الجوت والدباره وتضمن أعلى سعر ممكن للمزارع طبقا لأسعار السوق.

تم نسخ الرابط