الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«مدبولي» يلتقي مسؤولي شركة "يونايتد إنرجي" للمناقشة بشأن مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، المدير التنفيذي لشركة “يونايتد إنرجي”، سونغ يو، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول من الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، بحضور سفير مصر في الصين، عاصم حنفي، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، فضلًا عن ممثلين آخرين عن الشركة.

 

 

مجالات استثمار شركة “يونايتد إنرجي”

وفي مستهل اللقاء، أعرب «مدبولي»، عن ترحيبه بشركة "يونايتد إنرجي"، وتقديره لرغبتها في الاستثمار بمجالي إنتاج الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى مجال إنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحار، مؤكدًا على دعمه لتوسع استثمارات الشركة في هذه المشروعات بما يخدم الدولة.

 

مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم من البحر

ونوه رئيس مجلس الوزراء، أنه من الضروري الإسراع بتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، حيث يسهم في جميع الاحتياجات المحلية للدولة كبديل عن الاستيراد وتصدير الفائض منه إلى الخارج.

وثمن رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، جهود الشركة لزيادة استثماراتها في مصر بمجالات إنتاج الهيدروجين الأخضر وكلوريد البوتاسيوم، بقيمة تصل لنحو 8 مليارات دولارًا.

وأوضح «جمال الدين»، أن مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، الذي تم توقيع اتفاق إطاري بشأنه اليوم الثلاثاء، سوف يؤدي إلى توطين إنتاجه في الدولة بدلًا من استيراده؛ وذلك بعمل على تخفيف من الفاتورة الاستيرادية لمصر؛ حيث أنه من المتوقع إنتاج أكثر من أربعة ملايين طن.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي   

 

المساهمة في نمو اقتصاد الدولة

وأشار المدير التنفيذي لشركة "يونايتد إنرجي"، إلى أن الشركة تعمل في السوق المصري منذ عام 2019، في مجال البترول، وتحاول المساهمة في نمو اقتصاد مصر، عم طريق ضخ العديد من الاستثمارات في مشروعات جديدة.

وقال سونغ يو، إنه يرغب في توسيع استثمارات الشركة في مصر، في مجالات الهيدروجين الأخضر والأمونيا وإنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحار، مضيفًا أنه من المرجح أن يوفر المشروع الأخير 3000 فرصة عمل، كما أنه سوف يتم تنفيذه على ثلاث مراحل.

تم نسخ الرابط