الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنوب أفريقيا تحقق في منافسة "ميتا" و"جوجل" مع ناشري الأخبار

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

أعلنت لجنة المنافسة في جنوب أفريقيا، اليوم، إنها ستحقق فيما إذا كانت منصات رقمية مثل ميتا وجوجل تتنافس بشكل غير عادل مع ناشري الأخبار، من خلال استخدام المحتوى الخاص بهم لتحقيق إيرادات الإعلانات. 

تحقيق لجنة المنافسة

ومن المتوقع أن تقوم اللجنة بالتحقيق من بين أمور أخرى في سمات السوق، التي قد تشوه المنافسة على عائدات الإعلانات بين مؤسسات الإعلام الإخبارية والمنصات الرقمية، وما إذا كانت تتأثر باختلال التوازن في القوة التفاوضية.

وقالت المفوضة دوريس تشيبي للصحفيين: "يأتي التحقيق في لحظة حرجة بالنسبة لصناعة الإعلام حيث يتحول استهلاك الأخبار بسرعة عبر الإنترنت وتراجع مصادر التمويل التقليدية إلى الإعلانات المطبوعة والمسموعة والمسموعة".

من جانبه قال كبير الاقتصاديين ونائب المفوض بالإنابة جيمس هودج إن مستهلكي وسائل الإعلام يعتمدون بشكل متزايد على منصات مشاركة الفيديو ومجمعات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، للوصول إلى الأخبار وتحقيق الإيرادات، وأن هناك حاجة لتعزيز التنوع في الأخبار وصحافة المصلحة العامة.

وسيشمل التحقيق محركات البحث العامة مثل Alphabet’s Google وBing، ومنصات الوسائط الاجتماعية مثل Meta وX، ومنصات تجميع الأخبار ومنصات مشاركة الفيديو مثل يوتيوب وتيك توك  وشبكات الإعلانات مثل Google Ads.

وأضافت المفوضية أنها ستفحص أيضًا الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT من OpenAI وكيفية استخدامه لمحتوى الأخبار الأصلي في إنتاجه

تم نسخ الرابط