الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: إسرائيل توافق على إدخال المساعدات الإنسانية لغزة من مصر

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، موافقة قوات الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات الإنسانية، التي يتلقاها مطار العريش الدولي بمصر إلى أهالي قطاع غزة، موضحًا أن أمريكا سوف تقدم 100 مليون دولارًا مساعدات لقطاع غزة والضفة الغربية.

 

 

ضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية 

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أنه طالب الحكومة الإسرائيلية بضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المدنيين الفلسطينيين في القطاع، وفي ذات التوقيت دعى الكونجرس الأمريكي إلى زيادة مساعداته لدعم القبة الحديدية بإسرائيل.

 

دعم أمريكا لقوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

دعم امريكا لقوات الاحتلال الإسرائيلي

واستطرد "بايدن" حديثه: “أن الولايات المتحدة الأمريكية ستظل إلى جانب إسرائيل في هذه المحنة.. كما ينبغي علينا الوصول إلى حل للدولتين وفي ذات الوقت مساعدة إسرائيل على الاندماج في محيطها”.

 

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

 

تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

جاء ذلك بالتزامن مع وصول طائرة مساعدات إنسانية من دولة البرازيل، اليوم الأربعاء، إلى مطار العريش الدولي، والذي يقع في شمال سيناء؛ تمهيدًا لإرسالها إلى أهالي قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

أهالي قطاع غزة 

 

العديد من المساعدات الإنسانية

وتسلم مطار العريش الدولي، العديد من المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني من عدة دول، تضامنًا مع الفلسطينيين في ظل الاعتداءات القائمة عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها الدول الآتية «الإمارات والأردن وتركيا وتونس وقطر وفنزويلا ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية».

تم نسخ الرابط