الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استعدادًا لإدخالها غزة.. وصول طائرة مساعدات إنسانية برازيلية إلى مطار العريش

طائرة مساعدات إنسانية
طائرة مساعدات إنسانية برازيلية

وصلت طائرة مساعدات إنسانية من دولة البرازيل، اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، إلى مطار العريش الدولي، والذي يقع في شمال سيناء؛ تمهيدًا لإرسالها إلى أهالي قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

وكان ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، قد أعلنوا وصول طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، في وقت سابق، إلى مطار العريش، لإدخالها إلى المحاصرين في قطاع غزة.

 

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

 

مطار العريش الدولي

وتسلم مطار العريش الدولي، العديد من المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني من عدة دول؛ تضامنًا مع الفلسطينيين في ظل الاعتداءات القائمة عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها: «الإمارات والأردن وتركيا وتونس وقطر وفنزويلا ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية».

 

طائرات المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني 

 

وقف إطلاق النار على أهالي غزة 

وفي سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار على أهالي قطاع غزة، خاصة بعد المجزرة الإنسانية التي تعرض لها المدنيين في مستشفى المعمداني، والتي أسفرت عن استشهاد نحو 500 فلسطيني معظمهم من الأطفال، وإصابة المئات.

تم نسخ الرابط