الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«إكس» تفرض رسوما سنوية على المستخدمين الجدد من أجل التفاعل على المنصة

ايلون ماسك
ايلون ماسك

أعلنت منصة إكس - تويتر سابقا- عن إنها ستبدأ اختبارًا يدفع فيه المستخدمون الجدد دولارًا واحدًا سنويًا من أجل النشر والتفاعل مع المنشورات الأخرى، حسبما ذكرت الشركة في منشور حديث لها وذلك وفقا CNBC.

منصة إكس

وقالت منصة التواصل الاجتماعي إكس المعروفة سابقا بإسم تويتر مساء الثلاثاء:"إن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهودها لمكافحة البريد العشوائي ونشاط الروبوتات ويعد الاشتراك السنوي جزءًا من برنامج تسميه شركة إكس “Not A Bot” وسيتم اختباره لأول مرة في نيوزيلندا والفلبين".
 

وأشارت الشركة إلى إن المستخدمين غير القادرين أو غير الراغبين في دفع الرسوم السنوية لن يتمكنوا إلا من عرض المنشورات ومتابعة الحسابات فقط.

 يذكر أن نشاط الروبوتات الزائد كان بمثابة صرخة حاشدة ثابتة لـ إيلون ماسك من قبل استحواذه على الشركة في أكتوبر 2022 .

وادعى ماسك في البداية أن تويتر كما كانت المنصة معروفة سابقًا كان يبلغ عن عدد أقل من الروبوتات على المنصة كجزء من جهوده للتراجع عن صفقة الاستحواذ الملزمة البالغة 44 مليار دولار، وكان هذا ادعاءً يعتمد على تحليل اعترض عليه العديد من الخبراء.

وبحسب ما ورد تفاقم نشاط الروبوت في ظل ملكية Musk لمنصة إكس لقد أدت العديد من القرارات التي أمر بها ماسك إلى تغيير منصة التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

في وقت مبكر من ملكيته أمر ” ماسك ” بإجراء تغييرات على الطريقة التي يتم بها التحقق من المستخدمين - والتخلص التدريجي من متطلبات الملحوظية لصالح النموذج المدفوع - وإجراء تخفيضات على فرق الثقة والسلامة كجزء من مبادرة أوسع لخفض التكاليف.
 

وكان باحثون مستقلون قد حددوا سابقًا عددًا كبيرًا من حسابات الروبوتات التي تروج لرموز العملات المشفرة  مما أدى إلى ارتفاع أسعارها واشتكى العديد من المستخدمين من تدهور النظام الأساسي ومع ذلك فإن المنافسين مثل Bluesky أو ​​Meta’s Threads أو Mastodon لم ينضجوا بعد ليصبحوا منافسين حقيقيين.

تم نسخ الرابط