الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيلون ماسك يهدد بمقاضاة ADL بسبب خسارة مبيعات X

انخفاض مبيعات الإعلانات
انخفاض مبيعات الإعلانات في X بسبب دعوى التشهير

قام إيلون ماسك مالك منصة تطبيق X "تويتر سابقا" بتهديد رابطة مكافحة التشهير ADL بتهمة التشهير، مدعيا أن تصريحات المنظمة غير الربحية حول أن تطبيق X يرتفع فيه كلمات وخطابات الكراهية قد أدت إلى انخفاض ملحوظ في إيرادات إعلانات تطبيق X. 

وقد قال إيلون ماسك في تغريدة له على تطبيق X "تويتر سابقا" إن عائدات الإعلانات الأمريكية لا تزال منخفضة بنسبة 60%، ويرجع ذلك إلى الضغط المتواصل من رابطة مكافحة التشهير ADL على المعلنين، وهذا هو السبب الذي يقوله المعلنون أيضا، لذلك على ما يبدو أن الرابطة قد نجحت في تحطيم تطبيق X "تويتر سابقا". 

وزعم إيلون ماسك أنه منذ أن أصبح مالك منصة تطبيق X في أكتوبر 2022، وتحاول رابطة مكافحة التشهير ADL في القضاء على المنصة مدعية كذبا أن المنصة وإيلون ماسك معاديان للسامية. 

إيلون ماسك مالك تطبيق X

دعوى بشأن التشهير ضد رابطة مكافحة التشهير!

ولتبرئة منصة تطبيق X من التهمة الموجهة إليه في معاداة السامية، سيقوم إيلون ماسك برفع دعوى قضائية للتشهير ضد رابطة مكافحة التشهير ADL، وهو الأمر الذي يجده إيلون ماسك مثيرا للريبة والغرابة. 

ولم تعلق رابطة مكافحة التشهير ADL على التهديدات القانونية، ولكنها أشارت إلى أنها التقت مؤخرا بقيادات تطبيق X، بما في ذلك الرئيس التنفيذي ليندا ياكارينو الذي عينه إيلون ماسك للمساعدة في إنعاش الإعلانات. 

وشكر التنفيذي لتطبيق X ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير ADL حوناثان جرينبلات عقب الاجتماع، الذي انعقد الأسبوع الماضي، قائلا في تغريدة له على تطبيق X مؤكدا أن الشراكة بين الشركتين قوية ومبنية على النوايا الحسنة والصراحة. 

وقد أبدى إيلون ماسك تفاعله وإعجابه مؤخرا بسلسلة الانتقادات التي توجه ضد رابطة مكافحة التشهير ADL.

اتهام ماسك برفع حملة ضد الرابطة

وانتشرت مؤخرا حملة ضد رابطة مكافحة التشهير ADL تحت هاشتاج #BanTheADL على تطبيق X، وقد اتهمت الرابطة إيلون ماسك بأنه هو من بدأ برفع الحملة. 

وقال المتحدث باسم رابطة مكافحة التشهير ADL إن الرابطة ليست متفاجئة من محاولات الهجوم المنسق من قبل المعادين للسامية والعنصريين ئوي البشرة البيضاء ونظري المؤامرة وغيرهم من متصيدي الأخطاء، فهذا النوع من الأحداث ليس جديدا على المنظمة. 

وقد وجدت رابطة مكافحة التشهير ADL وغيرها من المنظمات المماثلة بما في ذلك مركز مكافحة الكراهية الرقمية، أن خطابات الكراهية قد زادت على منصة تطبيق X بشكل كبير خصوصا بعد تولي إيلون ماسك الإدارة. 

رابطة مكافحة التشهير ADL 

ما دعا منظمة رابطة مكافحة التشهير ADL لتوجيه الاتهام إلى إيلون ماسك بأنه ارتفعت الافتراءات ضد الرجال المثليين والمتحولين جنسيا إلى 58% و62% على التوالي، وقالت المنظمة في تقرير منفصل تظهر وجود زيادة في المحتوى المعادي للسامية وانخفاض في الإشراف على المنشورات. 

وقد وصف إيلون ماسك أن ادعات المنظمتين كاذبة، مدعيا أن عدد المرات التي تمت مشاهدة فيها خطاب كراهية تستمر في الانخفاض منذ أن امتلك الموقع، حيث إن الارتفاع في خطابات الكراهية كانت في أيام إيلون ماسك الأولى اختبارا لمدى تسامحه.

تم نسخ الرابط