الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمطار الغزيرة في إسبانيا تعطل حركة المرور

الأمطار الغزيرة في
الأمطار الغزيرة في إسبانيا تعطل حركة القطارات

بسبب هطول الأمطار الغزيرة تم إغلاق عدد قليل من خطوط مترو الأنفاق وخطوط القطارات السريعة مع المدن الجنوبية صباح يوم الاثنين على مدينة مدريد في إسبانيا، واختفى رجلان أثناء هطول الأمطار

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ جافيير تشيفيت إن خدمات الطوارئ شاركت فيما يقارب 1200 حادث بسبب الأمطار الغزيرة على المنطقة خلال الليل ويبحت رجال الإطفاء والشرطة عن رجلين قد اختفيا في منطقة ألديا ديل فرينسو الريفية جنوب غرب مدريد. 

أمطار غزيرة في إسبانيا

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ جافيير تشيفيت إن الشخصين المفقودين هما أب وابنه كانا في مركبة أنثاء تعرضهما لانهيار جليدي بسبب فيضان نهر ألبيرش. 

إغلاق الطرق بسبب الأمطار

وبسبب فيضان نهر ألبيرش، فقد أغلقت عدة طرق في منطقة مدريد بعد أن دمرت المياه التي فاضت على ضفاف النهر ستة جسور. 

حولت الأمطار الغزيرة، التي هطلت على مدريد، الشوارع إلى أنهار في مناطق مختلفة مثل مدريد وقشتالة وكاتالونيا وفالنسيا، كما تساقطت حبات الثلج على العديد من المناطق. 

ولكن هطول الأطار خف تدريجيا منذ صباح يوم الاثنين، جيث استمرت الأمطار الغزيرة في معظ أنحاء البلاد، وعليه قد خفضت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية مستوى التأهب من الأصفر بعد أن كان مستوى التأهب برتقاليا وأحمر يوم الأحد. 

وقد تم إغلاق العديد من خطوط مترو الأنفاق في وسط مدريد صباح يوم الاثنين في إسبانيا، مع استئناف بعض الرحلات عالية السرعة بين مدريد والأندلس في جنوب إسبانيا، ولكن كانت القطارت تعمل بسرعات أقل من المعتاد. 

الأمطار الغزيرة

تحذيرات الحكومة للبقاء في المنزل من العاصفة 

أصدرت الحكومة الإسبانية بيانا توضح فيه أن تلك الظاهرة تعرف باسم "دانا" في إسبانيا، وهي تؤدي إلى هطول الأمطار بشكل غزير ومستمر في نطاق واسع محليا، كما أن ظاهرة دانا تأتي مصحوبة بعواصف في كل أنحاء الإقليم ما عدا جزر الكناري. 

وقد أصدرت وزارة الداخلية الإسبانية تحذيرا للمواطنين حيث أن العاصفة تأتي محملة بالتراب وطلبت من المواطنين إلتزام المنازل في إسبانيا، ولكن القلق هو أن تلك العاصفة أتت في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق الدراسة في إسبانيا لذلك يرجح أن تشهد الطرق ازدحاما مروريا شديدا. 

وقد طلب العديد من حكومات المناطق في جميع أنحاء إسبانيا المتأثرة بالأمطار من المواطنين ضرورة الالتزام بالمنازل خوفا من خطورة الاحتمال حصول فيضانات.

تم نسخ الرابط