الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات.. اليابان تحتل صدارة المجموعة الثالثة

المنتخب الياباني
المنتخب الياباني

حقق منتخب سيدات اليابان فوزًا كبيرًا على منافسه الإسباني بنتيجة 0/4 اليوم الاثنين، 31 يوليو في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة واحتل منتخب اليابان صدارة المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في استراليا ونيوزيلندا.

اليابان تنتزع صدارة المجموعة 

وحسم منتخبا إسبانيا واليابان التأهل إلى دور الستة عشر مع نهاية الجولة الثانية، بعدما انتزع المنتخب الياباني صدارة المجموعة وحقق العلامة الكاملة من خلال انتصاره بمباراة اليوم.

أهداف المنتخب الياباني 

وجاءت اهداف المنتخب الياباني عن طريق اللاعبة هيناتا ميازاوا سجلت الهدفين الأول والثالث واللاعبة ريكو يويكي ومينا تاناكا سجلوا في الدقائق 12 و29 و40 و82.

انتصار منتخب زامبيا

وشهدت المباراة الثانية في المجموعة اليوم، انتصارًا كبيرًا لمنتخب زامبيا على منافسه الكوستاريكي 3/1، ويذكر أنه الفوز الأول لزامبيا التي تشارك للمرة الأولى في بطولة كأس العالم للسيدات

اهداف منتخب زامبيا 

وسجلن اهداف منتخب زامبيا اللاعبتان لوشومو مويمبا وباربرا باندا في الدقيقتين الثالثة و31 من ضربة جزاء، وبعدها أحرز منتخب كوستاريكا هدفا وحيدا عن طريق لاعبته ميليسا هيريرا في الدقيقة 48، ثم أنهت راتشيل كوندانانجي التسجيل بالهدف الثالث لمنتخب زامبيا في الدقيقة 90.

ومع انتهاء مباريات المجموعة، أصبح منتخب اليابان في الصدارة برصيد تسع نقاط وبعده المنتخب الإسباني في المركز الثاني برصيد ست نقاط ثم منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وخرج منتخب كوستاريكا صفر اليدين.

بطولة كأس العالم للسيدات 2023

تستقبل دولتا أستراليا ونيوزيلندا بطولة كأس العالم للسيدات هذا الصيف 2023، في نسختها التاسعة، ومن المتوقع أن تكون نسخة مميزة واستثنائية، وتقام في خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ12 منتخبا فقط، ثم تم توسيعها إلى 16 عام 1999.

ويشترك 32 منتخبًا في المونديال، لأول مرة منذ انطلاق بطولة السيدات عام 1991، بعد إقامتها بـ24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، وقبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

الفيفا: أعلى أرقام لحضور الجماهير في تاريخ البطولة

وأضاف فيفا:تم تسجيل أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة، وتم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين

إقبال شديد على التذاكر

وأشار رئيس الفيفا إلى أن بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجعا، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 مشجعا، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

تم نسخ الرابط