الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات.. السويد تكتسح منتخب إيطاليا بخماسية نظيفة

احتفالات سيدات منتخب
احتفالات سيدات منتخب السويد

تمكن المنتخب السويدي من التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2023 للسيدات، بانتصاره الكبير بخماسية نظيفة على منافسه المنتخب الإيطالي، اليوم السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة، المقامة بأستراليا ونيوزيلندا.

منتخب السويد يتصدر مجموعته 

وارتفع رصيد المنتخب السويدي إلى ست نقاط من فوزين متتاليين، ليتمكن من الانفراد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه المنتخب الإيطالي.

ليصبح المنتخب السويدي ثالث المتأهلين للدور الثاني بعد منتخبي إسبانيا واليابان من المجموعة الثالثة.

اهداف المنتخب السويدي 

واستطاع المنتخب السويدي أن يحسم اللقاء في الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة أحرزتها أماندا إليستد وفريدولينا رولفو وستينا بلاكيستينيوس في الدقائق 39 و44 والأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجلت إليستد الهدف الثاني لها والرابع لفريقها في الدقيقة 50، وأنهت ريبيكا بلومكفيست المباراة بتسجيلها الهدف الخامس في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

بطولة كأس العالم للسيدات 2023

وتستقبل أستراليا ونيوزيلندا فى بطولة كأس العالم للسيدات هذا الصيف 2023 ، في نسخته التاسعة، ومن المتوقع بأن تكون نسخة مميزة واستثنائية،  في خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.
ويشترك 32 منتخبًا في المونديال، لأول مرة منذ انطلاق بطولة السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، وقبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

وسجلت الفيفا أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة

وأضاف فيفا، أنه قد تم تسجيل أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة، وتم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين

إقبال شديد على تذاكر البطولة

وأشار رئيس الفيفا إلى أن بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجع، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 ألف مشجع، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

وقال أن الحفلات الجماهيرية ضمت أكثر من 120 ألف شخص شاركوا فيها، والتي أقيمت ليس في الملاعب الرئيسية والمدن الكبرى فقط ، بينما أقيمت في جميع أنحاء المدن يمكنك أن ترى أن هناك أجواء رائعة، هناك سعادة.

تم نسخ الرابط