الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات.. فرنسا تتقدم على البرازيل بنتيجة 2-1

كأس العالم للسيدات..فرنسا
كأس العالم للسيدات..فرنسا تتقدم على البرازيل

حقق منتخب سيدات فرنسا، انتصارًا صعبًا على سيدات البرازيل بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لانج بارك في أستراليا ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم للسيدات 2023 المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

أهداف المباراة 

سجلت يوجيني لو سومر هدف الافتتاح لمنتخب فرنسا في الدقيقة 17 خلال الشوط الأول، ثم أحرزت ديبورا كريستان دي أوليفرا هدف التعادل للبرازيل في الدقيقة 58، وسجلت ويندي رينارد هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة 83 من المباراة.

منتخب فرنسا للسيدات يتصدر ترتيب المجموعة السادسة 

ويتصدر المنتخب للفرنسي للسيدات ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط ، أما المنتخب البرازيلي في المركز الثاني والوصافة بثلاث نقاط، ويأتي منتخب جامايكا في المركز الثالث بنقطة واحدة وتنسحب بنما من الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي المنافسة الأخيرة يلعب منتخب فرنسا مع بنما، بينما يتصارع البرازيل مع جامايكا لخطف الفوز مرة أخرى.

بطولة كأس العالم للسيدات 2023

وتستقبل أستراليا ونيوزيلندا فى بطولة كأس العالم للسيدات هذا الصيف 2023 ، في نسخته التاسعة، ومن المتوقع بأن تكون نسخة مميزة واستثنائية،  في خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

ويشترك 32 منتخبًا في المونديال، لأول مرة منذ انطلاق بطولة السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، وقبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

الفيفا سجلت أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة 

وأضاف فيفا، أنه قد تم تسجيل أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة، وتم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين

إقبال شديد على تذاكر البطولة

وأشار رئيس فيفا إلى أن بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجع، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 ألف مشجع، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

وقال أن الحفلات الجماهيرية ضمت أكثر من 120 ألف شخص شاركوا فيها، والتي أقيمت ليس في الملاعب الرئيسية والمدن الكبرى فقط ، بينما أقيمت في جميع أنحاء المدن يمكنك أن ترى أن هناك أجواء رائعة، هناك سعادة.

تم نسخ الرابط