الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نهيلة بنزينة.. أول لاعبة مغربية تشارك بالحجاب في كأس العالم للسيدات

اول لاعبة محجبة بكأس
اول لاعبة محجبة بكأس العالم للسيدات

شهدت بطولة كأس العالم للسيدات 2023 واقعة طريفة بمشاركة اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة، أول لاعبة محجبة في البطولة مع منتخب بلادها في تحقيق أول انتصار عربي، بالمساعدة في تسجيل الهدف العربي الأول في كأس العالم للسيدات فيشباك منتخب كوريا الجنوبية، الذي سجلته ابتسام جرايدي.

اول لاعبة محجبة بكأس العالم للسيدات 

أصبحت اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة تشارك في مباراة بكأس العالم للسيدات 2023، مع منتخبها في مباراة كوريا الجنوبية اليوم، بعدما غابت عن منافسة ألمانيا في الجولة الأولي.

 

أول هدف عربي في كأس العالم للسيدات 2023

وأحرزت اللاعبة ابتسام الجريدي أول هدف عربي في بطولة كأس العالم  للسيدات اليوم الأحد، 30 يوليو، في مرمى منتخب كوريا الجنوبية في ثاني جولات المجموعة الثامنة بالبطولة.

وصرح حساب البطولة عبر تويتر، “ابتسام الجريدي تسجل أول أهداف المنتخب المغربي على الاطلاق في كأس العالم للسيدات”.

ويذكر أن نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب تشارك في مباراة في كأس العالم للسيدات.

اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة 

انتصار المنتخب المغربي على كوريا الجنوبية 

 وحقق المنتخب المغربي الفوز على منافسه المنتخب الكوري الجنوبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب "هيندمارش" بأديلايد بأستراليا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات.

تصريح مدرب المنتخب المغربي للسيدات 

وأشار مدرب المنتخب المغربي للسيدات، رينالد بيدروس، بعد تحقيق الانتصار "فخر كبير لنا أن نحقق هذا الفوز التاريخي، كنا نرغب في تدارك المباراة السابقة لكن علينا العمل والتحضير للمباراة المقبلة".

أول منتخب عربي في كأس العالم للسيدات

والجدير بالذكر أن المغرب أول منتخب عربي يشارك في نهائيات البطولة التي تقام حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، وبدأ منتخب المغرب طريقه في البطولة بهزيمة كارثية 6-صفر أمام ألمانيا.

تم نسخ الرابط