الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تركيا ترفع التحذير البرتقالي والأصفر بسبب الفياضانات التي تعرضت لها

فيضانات تركيا
فيضانات تركيا

أطلقت الأرصاد الجوية في تركيا اليوم، تحذيرات باللون الأصفر لثماني ولايات تركية، وإنذارا باللون البرتقالي لولايتين أخريين، وذلك بسبب الفيضانات وهطول الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها تركيا خلال الساعات الماضية.

تحذيرات باللون البرتقالي والأصفر في تركيا

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا في بيان اليوم، أنه من المتوقع سقوط الأمطار الغزيرة على فترات متقطعة في المناطق التي تضمنها التحذير، مع احتمالية حدوث فيضانات عارمة. وذلك بحسب ما جاء في وسائل إعلامية تركية.

وتبين أن الولايات التركية التي شملها التحذير باللون البرتقالي، هي: أوردو وسامسون، أما الولايات التي شملها التحذير باللون الأصفر فهي أماسيا، كاستامونو، آرتفين، سينوب، جوروم، ريزي، طرابزون، وتوكات.

فيضانات في مدينة سامسون التركية

تم تعطيل حركة المرور بالكامل في مدينة سامسون في تركيا وواجه سائقو الحافلات والسيارت صعوبة في الطريق، وذلك بعد تحول مدينة سامسون وشوارعها الرئيسية إلى بحيرة بسبب هطول الأمطار الغزيرة مما أدى إلى حدوث فيضانات شديدة في مدينة سامسون في تركيا، حيث تراكمت المياه على الطرق الرئيسية للمدينة بعد استمرار الأمطار في الهطول لعدة ساعات ليلة أمس.

أخذ الحيطة والحذر

ووجهت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، جميع المواطنين في تركيا لضرورة توخي الحذر مع ضرورة اتخاذ الاحتياطات للتعامل مع النتائج المحتملة الناجمة عن الفيضانات والسيول والصواعق، التي من الممكن أن ينتج عنها تطاير الأشجار وإغلاق الطرق، وتعطل وسائل النقل العام.

تم نسخ الرابط