الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إلغاء مئات الرحلات وإجلاء 60 ألف أسرة من منازلهم باليابان تأهبَا للعواصف

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ألغت اليابان مئات الرحلات الجوية، اليوم الثلاثاء، ونصحت أكثر من 60 ألف أسرة بإخلاء بعض المناطق الجنوبية، نتيجة تحرك الإعصار خانون، حيث يصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية، ناحية الغرب بعد أيام من اجتياحه أوكيناوا.

إعصار خانون

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إن الإعصار موجود في المحيط الهادي على بعد نحو 200 كيلومتر جنوبي كيوشو، ثالث أكبر جزيرة في اليابان، ومن المتوقع أن وصوله إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية يوم الخميس.

وتوقعت الهيئة أن تضرب العواصف الرعدية مناطق في كيوشو وجزيرة شيكوكو المجاورة خلال الـ24 ساعة المقبلة مع أمطار قد يصل منسوبها إلى 400 مليمتر، مع احتمالية تأثر مناطق بعيدة مثل أوساكا وناجويا.

هطول الأمطار بشكل كبير

ونوهت الهيئة أنه بسبب الحركة البطيئة للإعصار وتأثيره الممتد لفترة طويلة، فقد يتجاوز إجمالي هطول الأمطار بشكل كبير المعدل الشهري المعتاد لشهر أغسطس، حيث يتحرك الإعصار بسرعة تقل عن 10 كيلومترات في الساعة، وألغيت رحلات القطارات والعبارات والرحلات الجوية المقررة في اليومين المقبلين.

وذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث، إنها نصحت 60 ألف أسرة بالإخلاء في مقاطعة كاجوشيما في كيوشو الواقعة على بعد نحو 950 كيلومترا جنوب غربي طوكيو، كما ألغت شركات الطيران 222 رحلة ، ليرتفع العدد الإجمالي للرحلات التي ألغيت بسبب خانون منذ الأسبوع الماضي إلى 2715 رحلة، وفقا لإحصاءات وزارة النقل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن إعصارا آخر ظهر في المحيط الهادي. ومن المتوقع أن يضرب الإعصار لان، الذي تصل سرعته إلى 180 كيلومترا في الساعة، وسط اليابان يوم الأحد.

تم نسخ الرابط