الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع مخيف بأعداد ضحايا الأمطار والفيضانات في الصين

فيضان الصين
فيضان الصين

أعلنت السلطات الصينية اليوم، أن 29 شخصا لقوا مصرعهم نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها مقاطعة خبي الواقعة شمالي البلاد.

وقالت السلطات المحلية في مقاطعة خبي إنه حتى يوم أمس الخميس، لقي 29 شخصا مصرعهم جراء الكوارث الناجمة عن الجولة الأخيرة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المقاطعة، بالإضافة إلى وجود عدد من المفقودين يبلغ عددهم 16 شخصا.

مقاطعة خبي

وكان من نصيب المقاطعة خسائر اقتصادية مباشرة كبيرة بلغت 95.81 مليار يوان حوالي 13.38 مليار دولار أمريكي، وما زال الوضع العام للكارثة قيد التقييم والتحقق. وفيما سبق نقلت مقاطعة خبي شمالي الصين أكثر من 1.2 مليون شخص حتى الساعة 10 صباح يوم الخميس بسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة الماضية، حسبما قالت السلطات المحلية.

نتائج الأمطار والفيضانات

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية، تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة في إحداث دمار في 110 محافظات ومدن وأحياء بالمقاطعة.
وتعرضت البنية التحتية بما فيها مرافق النقل والطاقة والاتصالات والمياه في المناطق المنكوبة لأضرار. وحتى يوم أمس الخميس، أثّر الفيضان على ما يقدر بنحو 3.89 مليون شخص. وقد تضرر إجمالي 319700 هكتار من المحاصيل، دُمر 131500 هكتار منها. كما حصدت المناطق السكنية خسائر كبيرة، حيث انهار 40900 منزل، بينما لحقت أضرار جسيمة بـ 155500 منزل. وتضرر ما مجموعه 1150 مدرسة ابتدائية وثانوية ورياض أطفال.

وغالبا ما تشهد مناطق متفرقة من الصين أعاصير وفيضانات تتسبب في مصرع وإصابة العشرات، وانهيار للمباني.

كوارث متتالية

وتشهد الصين منذ أكثر من أسبوع الفياضانات المغرقة والأمطار الغزيرة التي ينجم عنها العديد من الكوارث، حيث انهار جسر على طريق سريع، وسقوط سيارتين في النهر يوم الجمعة 4 أغسطس، ونتج عن ذلك وفاة اثنين من فريق الإنقاذ. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الصين تشهد فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في أجزاء عدة من البلاد، وذلك لم يحدث من أكثر من 140 عام.

تم نسخ الرابط