الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الشمالية تطلاق صاروخي كروز استعدادا لقيام حرب نووية

صاروخ كروز
صاروخ كروز

أجرت كوريا الشمالية اليوم الأحد محاكاة لهجوم نووي تكتيكي يشمل صاروخي كروز بعيدي المدى، وأوضحت أن ذلك التدريب بمثابة تحذير للأعداء يفيد بأن كوريا الشمالية ستكون مستعدة في حالة قيام حرب نووية، وذلك حسبما جاء في وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

 

 

هجوم نووي بصاروخي كروز في كوريا الشمالية

كما أكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن التدريبات أجريت بنجاح أمس السبت، ووضحت أن صاروخي كروز يحملان رؤوسًا نووية، تم إطلاقهما اتجاه البحر الغربي لشبه الجزيرة الكورية وطارا على ارتفاع قدره 150 مترًا لمسافة 1500 كيلومتر.

 

 

ادعاء بالمبالغة في النجاح

وعلى صعيد آخر، أوضح مسؤول كبير في هيئة الأركان المشتركة تبعًا للجيش الكوري الجنوبي، أن ادعاء النجاح مبالغ فيه، حيث لم ينجحوا جميعا، قاصدا صواريخ كروز، حسبما نقلت وكالة يونهاب نيوز في سيول.

تعزيز القوات البحرية والإشراف على صواريخ كروز

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، زار مجمع بوكجونج للآلات، الذي ينتج المحركات البحرية، ويعد مصنعًا للذخيرة وذلك للتأكيد على الاهتمام بالقوات البحرية لبيونج يانج.

وفي وقت سابق كانت وكالة الأنباء المركزية الكورية في 21 أغسطس قد ذكرت أن الزعيم الكوري كيم زار مؤخرًا أسطولًا بحريًا متمركزًا على الساحل الشرقي للإشراف على اختبار صواريخ كروز الاستراتيجية، وتم ذلك على متن سفينة حربية، ولفت الزعيم إلى أن السفينة مستعدة للمحافظة على قوتها الضاربة في المواقف القتالية.

اجتماع حزب العمال الكوري

وقيل أن الاجتماع العام المقبل للجنة المركزية لحزب العمال الكوري سيقرر تحديثًا مهمًا لمجمع بوكجونج، وأيضا تحديث اتجاه تطوير صناعة وبناء السفن. ولكن لم يحدد موعد الاجتماع. حسبما نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

تدريب درع الحرية أولتشي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

وبشأن تدريب درع الحرية أولتشي، كان الاختبار الصاروخي الأخير بعد انتهاء التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الخميس.

وتضمنت تدريبات جوية بقاذفات القنابل من طراز B-1B، ردعت كوريا الشمالية عسكريا، التي انتقدت واشنطن وسيول وانتقدت اتفاق القمة بين واشنطن وسيول بشأن تطوير التعاون العسكري.

 

تم نسخ الرابط