الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب حرائق الغابات .. واشنطن تعلن حالة الطوارئ في البلاد

حرائق الغابات في
حرائق الغابات في واشنطن

أعلن حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلى، اليوم الأحد، حالة الطوارئ في واشنطن بعد انتشار حرائق الغابات عبر مقاطعة سبوكان، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وتدمير أكثر من 185 مبنى في أعقاب حرائق الغابات تلك.

 

 

حالة الطوارئ في واشنطن

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن إنسلي قوله "مع احتدام هذه الحرائق في مقاطعة سبوكان، نريد أن نشكر أول المستجيبين الذين يقومون بمثل هذا العمل الهائل في جهد منسق. أولويتنا الأولى، هي إنقاذ الأرواح، ونأمل أن يركز الجميع على ذلك".

نتائج حرائق الغابات

وأضاف حاكم ولاية واشنطن بشأن تقديم المساعدات إلى المقاطعات الأخرى "لقد تحدثت إلى رؤساء بلديات المقاطعة، وأكدوا لي أن الدولة توفر جميع الموارد التي يعتقدون أنه يمكن الاستفادة منها في هذا الأمر، لكننا سنواصل تقديم المساعدة بكل طريقة ممكنة". ولفت إنسلي بشأن حرائق الغابات إلى أنه تم إصدار أوامر بإخلاء أجزاء من المقاطعة.

حرائق الغابات في واشنطن 

شهدت واشنطن في وقت سابق واحدة من أكبر حرائق الغابات التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية، التي توصف نيرانها بـ "النيران الرمادية"، يوم الجمعة 18 أغسطس، حيث وقعت بالقرب من بلدة سبوكان في شرق واشنطن، وبعد بضع ساعات ارتفعت عبر 4.7 ميل مربع (12 كيلومترًا مربعًا) من الحشائش والأخشاب والقمح، مدفوعة برياح سرعتها 35 ميلاً في الساعة، وذلك وفقًا لما ذكره بيان وزارة الموارد الطبيعية بولاية واشنطن، والذي نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

تم نسخ الرابط