الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تجدد حرائق غابات اليونان مرة أخرى وإخلاء 4 قرى

بالمصري

تجددت حرائق غابات اليونان مرة أخرى، ما تسبب في فرار آلاف المواطنين وتدمير عدة منازل، بعدما أخلت السلطات اليونانية 4 قرى أخرى بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، اليوم الأحد.

حرائق غابات اليونان

واندلعت حرائق الغابات بالقرب من بلدة الكسندروبوليس، ما أجبر السلطات على إصدار أوامر بإخلاء ثماني قرى أخرى أمس السبت، حيث اشتعلت النيران وسط هبوب رياح عاتية، وحذرت سلطات الحماية المدنية من خطر نشوب حريق ضخم يوم الاثنين في المنطقة المحيطة بالعاصمة أثينا، وأجزاء أخرى جنوبي اليونان.

وأفادت السلطات بأن هناك أكثر من 200 رجل إطفاء بمساعدة 16 طائرة ومتطوعين بالقرب من الكسندروبوليس، يعملون على السيطرة على الحريق ومساعدة السكان.

السيطرة على حرائق غابات اليونان

وذكرت السلطات المحلية أن هناك أضرارًا بالغة لحقت بحوال 12 منزلا ومبنى في قريتين تم إخلاؤهما وإجلاء السكان منهما، بالإضافة إلى كنيسة، فيما أغلقت السلطات أجزاء من الطريق السريع الرئيسي لليوم الثاني على التوالي مع تسبب الدخان في ضعف الرؤية، بينما نصحت سكان ألكسندروبوليس بإبقاء نوافذهم مغلقة.

ومن جانبه قال فاسيليس كيكيلياس، وزير الحماية المدنية اليوناني، اليوم الأحد، إن رجال الإطفاء وأفراد من الشرطة والجيش ومتطوعين «يخوضون معركة مكثفة» في ألكساندروبوليس، ودعا إلى توخي الحذر العام الشديد في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين، مضيفًا: «لن نسمح بأي نشاط في الهواء الطلق قد يؤدي لنشوب حريق. يتعين علينا جميعا حماية بلدنا».

تم نسخ الرابط