الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب حرائق الغابات.. السلطات الأمريكية تجلي آلاف الأشخاص

إجلاء آلاف المواطنين
إجلاء آلاف المواطنين في أمريكا بسبب حرائق الغابات

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، ليلة أمس الجمعة الموافق 18 اغسطس الجاري، اندلاع حرائق الغابات بشكل ضخم في ولاية واشنطن، مما أسفر عنها إحراق بعض المنازل إضافة إلى صدور أوامر من قبل السلطات الأمريكية، صباح اليوم السبت، بسرعة إجلاء آلاف الأشخاص في المجتمعات الريفية الصغيرة.
 

 

حرائق الغابات في ولاية واشنطن

 

وتعد حرائق أمس، واحدة من أكبر حرائق الغابات التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية، التي توصف نيرانها بـ "النيران الرمادية"، حيث وقعت بالقرب من بلدة سبوكان في شرق واشنطن، وبعد بضع ساعات ارتفعت عبر 4.7 ميل مربع (12 كيلومترًا مربعًا) من الحشائش والأخشاب والقمح، مدفوعة برياح سرعتها 35 ميلاً في الساعة، وذلك وفقًا لما ذكره بيان وزارة الموارد الطبيعية بولاية واشنطن،والذي نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية منذ قليل.

 

أوامر السلطات الأمريكية 

 

وقامت سلطات الولايات المتحدة الأمريكية، باستدعاء قوات الحرس الوطني؛ للمساعدة في إجلاء المرضى والموظفين من مستشفى الولاية الشرقية، وهو مرفق للأمراض النفسية بسعة 367 سريراً في ميديكال ليك.
وقال قائد شرطة مقاطعة سبوكان،جون نويلز، إن نواب المقاطعة يركضون من منزل إلى آخر؛ ليحثوا الناس على مغادرة منازلهم ، فضلا عن صدور أوامر لإجلاء منطقة البحيرات الأربع القريبة، التي تضم حوالي 500 ساكن من قبل سلطات الولايات المتحدة الأمريكية.
 

إنذار إجلاء تسببه حرائق الغابات

 

كما أصدرت السلطات الأمريكية، إنذار إخلاء من المستوى 2؛ لينبه الناس على الاستعداد للإجلاء، ليلة الجمعة لمدينة تشيني، التي يقطنها أكثر من 13000 ساكن كما شمل التنبيه أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة ايسترن واشنطن التي تقع في مدينة تشيني.

 

حريق طريق أوريجون

 

و أوضحت إدارة الموارد الطبيعية،  أنه تم اندلاع حريقًا اخرا في مقاطعة سبوكان أطلق عليه اسم حريق طريق أوريجون، واسفر عنه أيضًا في عمليات إجلاء، وحدث هذا الحريق بالقرب من الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي وفي غضون ساعات قليلة فقط وصل الحريق إلى حوالي 3 أميال مربعة (8 كيلومترات مربعة).

 

احتراق حقول القمح

 

وفي الإطار ذاته، تابع المتحدث باسم وزارة الموارد الطبيعية،جو سميلي، حديثه في تصريح خاص لـ"أسوشيتيد برس" قائلا : إن المنطقة تعرضت لدرجات حرارة تصل إلى ثلاثة أضعاف الأسبوع الماضي، مما جعل الأراضي العشبية وحقول القمح جاهزة للاحتراق.
و أضاف «سميلي» : لم يكن لدينا أي مطر حقيقي طوال الصيف، بشكل أساسي، ثم تحركت جبهة طقس أكثر برودة يوم أمس الأول، مصحوبة برياح عاصفة.

 

تم نسخ الرابط