الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاواي لـ67 شخصاً

حرائق الغابات
حرائق الغابات

ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 67 شخصاً، بجزيرة ماوي في ولاية هاواي الأمريكية، أمس الجمعة،حيث قامت فرق البحث بتمشيط أطلال منتجع لاهاينا، كما سعى المسؤولون في هاواي لمعرفة كيفية انتشار اللهب بهذه السرعة عبر المنتجع التاريخي دون تحذير يذكر.

أكثر الكوارث هلاكا


وفي تصريح لحاكم هاواي، جوش غرين، لشبكة «سي إن إن» قال: «لقد وجهت بإجراء مراجعة شاملة هذا الصباح كي نعرف على وجه التحديد ما الذي حدث ومتى حدث»، في إشارة إلى صفارات الإنذار.
وتعد الحرائق أكثر الكوارث الطبيعية هلاكا في تاريخ الولاية بعدما تخطت كارثة تسونامي التي أسفر عنها مصرع 61 شخصاً على جزيرة هاواي الكبرى في عام 1960.

صفارات الإنذار 


ومن جانبه أوضح المسؤولون أن فرق البحث التي تستعين بكلاب مدربة على البحث عن الجثث يمكنها أن تعثر على المزيد من ضحايا الحرائق التي أتت على ألف مبنى وشردت الآلاف، وهو ما يتطلب على الأرجح سنوات عديدة ومليارات الدولارات لإعادة البناء.
وبعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث، لم يتضح بعد ما إذا كان بعض السكان تلقوا أي تحذيرات قبل أن تلتهم النيران منازلهم، في حين أن الجزيرة تحتوي على صفارات إنذار للتحذير من الكوارث الطبيعية والتهديدات الأخرى، لكن يبدو أنها لم تنطلق أثناء الحريق.

تم نسخ الرابط