الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفاجأة صادمة.. حرائق غابات كالاباريا الإيطالية سببها طفل

حرائق في كالاباريا
حرائق في كالاباريا بإيطاليا

سجلت طائرة بدون طيار، خاصة بمراقبة الحرائق،وجود طفل يبلغ من العمر 10 سنوات،يقوم بإشعال النيران في غابات منطقة كالاباريا، والذى أقر بأن جده هو الذى حرضه على ذلك، وفقا لصحيفة الجورنال الإيطالية.

حرائق مدمرة بإيطاليا 


عانى جنوب إيطاليا من حرائق مدمرة في الأسابيع الأخيرة؛ أدت إلى الجفاف وموجة الحرارة، والتي تسببت في درجات حرارة أعلى من 46 درجة،كما أدى احداث الحرائق في صقلية إلى وفاة ثلاثة أشخاص و اجلاء أكثر من 2000 شخص.
وأعرب رئيس خدمات الوقاية من الحرائق، روبرتو أوكيوتو، عن دهشته،قائلا: صورتان لفتت انتباهي من خلال الطائرة بدون طيار صورة طفل يشعل النار في غابة مثل المحترفين، وهو أشعل عدة حرائق من مسافة بعيدة ، ثم رصدت الطائرة بدون طيار، الطفل وهو يركض الى جده الذى كان يجلس على الجرار.

القبض على رجال الحرائق 


وفي هذا الصدد ،نشرت منطقة كالابريا حوالي 30 طائرة بدون طيار كوسيلة من وسائل الردع ؛وللتعرف على المهندسين المعماريين لبعض الحرائق التي تشتعل هذه الأيام في البلاد.
وتابع "أوكيوتو" حديثه موضحا أنه بفضل تلك الطائرات ، تمكن القبض على 32 من رجال الحرائق فى غضون أسبوعين"، مشيرا إلى أن من بينهم جد الطفل، الذى حرضه على اشعال النيران في حقل قصب.
و أوضحت الصحيفة أن الحكومة الإيطالية قامت بزيادة الحد الأدنى للعقوبة بالسجن من 4 إلى 6 سنوات لمن يتسبب في نشوب حريق في الغابات او الجبال او المشاتل .

 

 

تم نسخ الرابط