الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شروط القبول بالأقسام الداخلية بكلية الألسن 2023

كلية الالسن
كلية الالسن

أعلنت كلية الألسن جامعة عين شمس شروط الالتحاق بالأقسام الداخلية بكلية الألسن، وذلك ضمن عمليات تنسيق الكليات 2023، حيث أعلنت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للشعبة الأدبية والعلمية، وبدء الطلاب في تحضير الأوراق للتقديم في الكليات المرشحين لها.

 

 

شروط الالتحاق بالأقسام الداخلية بكلية الألسن

يوجد العديد من الأقسام الداخلية بكلية الألسن، التي يقبل الطلاب على الالتحاق بها لتعلم اللغات المختلفة، ومن شروط الأقسام الداخلية بكلية الألسن:

 

الأقسام الداخلية بكلية الألسن

 

قسم اللغة الانجليزية بكلية الألسن

ويتم اختيار الحاصين على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات كليا، وذلك وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

قسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن

ويشترط على الطالب الذييريد الالتجاق بقسم اللغة الفرنسية أن يكون خريج إحدى المدارس الفرنسية، لتكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأجنبية الأولى للطالب.

قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن

يفيما شترط للالتحاق بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن أن تكون اللغة الأجنبية الثانية للطلاب هي الإيطالية وأيضا الفرنسية، والحصول فيها على أعلى الدرجات، وفي حالة التساوي بين الطلاب تكون المفاضلة للمجموع الأعلى للدرجات الكلية، ووفقا للعدد المطلوب للقسم.

قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن 

أما قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن فيقبل الطلاب الدارسين للغة الإسبانية والفرنسية كلغة ثانية لهم، ويتم الاختيار بينهم بالأعلى درجة، وفي حالة التساوي في الدرجات يتم المفاضلة بالمجموع الأعلى للدرجات الكلية للطالب.

قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن

ويشترط قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن أن تكون اللغة الألمانية لغة أولى أو لغة ثانية، وفي حالة التساوي في الدرجات يتم المفاضلة للأعلى في الدرجات الكلية.

قسم اللغة الروسية بكلية الألسن

ومن ضمن الأقسام الداخلية لكلية الألسن قسم اللغة الروسية الذي يشترط لدخول الطلاب الحصول على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية”، ويتم الاختيار وفقا للأعداد المقررة للقسم.

ومن ضمن الأقسام الداخلية لكلية الألسن: قسم اللغة التشيكية، قسم اللغة الصينية، قسم اللغة العبرية، قسم اللغة اليابانية، قسم اللغة الكورية، قسم اللفات الإفريقية السواحلية، وقسم اللغة الشرقية الإسلامية التركية والفارسية بكلية الألسن، وجميها تشترط الحصول على أعلى درجة في اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية”، وفي حالة تساوي الدرجات يتم المفاضلة للطلاب الأعلى في المجموع الكلي، ووفقا للأعداد التي يحددها كل قسم.

قسم اللغة البرتغالية

أما قسم اللغة البرتغالية فيشترط أن يكون الطالب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية كلغة ثانية، وأن يكون حاصلا على الدرجة النهائية في إحداهما بمجموع 40 درجة، مع المفاضلة بالمجموع الكلي للطالب.

تم نسخ الرابط