الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعصار إيداليا يضرب ولاية فلوريدا بقوة

أعصار إيداليا يضرب
أعصار إيداليا يضرب مدينة فلوريدا بقوة

ضرب إعصار إيداليا شاطئ كيتون، الواقع على طول ساحل فلوريدا بالقرب من تالاهاسي، يوم الأربعاء، بعدما وصل إلى اليابسة كعاصفة قوية من فئة 3، بعد أن سجل وصوله في فترة وجيزة ليصبح من فئة 4 الخطيرة للغاية فوق خليج المكسيك. 

وقال المركز الوطني للأعاصير إن إعصار إيداليا قد تراجع قليلا إلى الفئة الثالثة قبل أن يصل إلى منطقة اليابسة فوق منطقة بيج بيند في فلوريدا، حيث حذرت من أن العاصفة قد تسببت في حدوث عاصفة كارثية ورياح مدمرة.

وقد أكد المركز الوطني للأعاصير أن التغير من سرعة الرياح لا يقلل من خطورة الموقف، فمن المتوقع أن يصل ارتفاع العاصفة في بعض المناطق إلى ما يقارب 16 قدما في المنطقة من خط مقاطعة واكولا جيفرسون بفلوريدا، ويصل إلى 6 أقدام في خليج تامبا.

 

إعصار إيداليا

 

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في مؤتمر له صباح يوم الأربعاء: "هذا المستوى من العواصف يهدد الحياة، حيث إن سوف تكون هناك تأثيرات بعيدة المدى، وقد تصل تلك التأثيرات إلى تالاهاسي أو اجزاء أخري من الشمال الشرقي في فلوريدا".  

وصلت عاصفة إعصار إيداليا إلى اليابسة مع رياح قصوى بلغت سرعتها 125 ميلا في الساعة، حيث يقول المركز الوطني للأعاصير إن الرياح التي تبلغ سرعتها من 111 ميلا إلى 129 ميلا في الساعة تعتبر من الفئة الثالثة، والتي تعتبر كعاصفة كبرى قادرة على إحداث أضرار مدمرة.

وأكد مدير المركز الوطني للأعاصير مايكل برينان أن في هذا الجزء من ساحل فلوريدا، خاصة ساحل بيج بيند، لم يشهد على حدوث إعصار بهذه الشدة منذ سنوات عديدة. 

وقال مدير المركز الوطني للأعاصير مايكل برينان إن الجرف القاري الضحل في المنطقة يزيد من تأثير العاصفة، حيث يدفع دوران إعصار إيداليا إلى الدخل مما يؤدي إلى زيادة العواصف الكارثية. 

إعصار إيداليا (2)

كما أكد برينان على احتمالية هبوب رياح مدمرة تمتد إلى الداخل على طول الطريق عبر أجزاء من شمال فلوريدا إلى جنوب جورجيا، إلى أماكن مثل سافانا وهيلتون هيد، كما يوجد تحذيرات من إعصار إيداليا نفسه بشأن الإعصار سريع الحركة، حيث ستتحرك تلك الرياح إلى الداخل طوال اليوم. 

ومن المتوقع أن يقوم إعصار إيداليا بإحداث تأثيرات واسعة على جزء مركزي من فلوريدا قبل أن يتحرك على طول ساحل جورجيا وكارولينا من الأربعاء إلى الخميس. 

تحذيرات إعصار إيداليا واتجاهاته

أمضى إعصار إيداليا عدة أيام وهو يتجه نحو ساحل فلوريدا من خليل المكسيك، وبعد أن اشتدت العاصفة حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن إعصار إداليا قد يؤدي إلى عاصفة كارثية ورياح مدمرة إلى منطقة بيج بيند أثناء تحركها فوق الأرض.

وقال المركز الوطني للأعاصير: "بينما من المتفرض أن تضعف قوة إيداليا بعد وصولها إلى اليابسة، فمن المرجح أن يواصل الإعصار تحركه عبر ساحل جورجيا أو جنوب كارولينا الجنوبية، كما أنه من المتوقع أن يظهر إعصار إيداليا في اتجاه الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية."  

وضع العديد من خبراء الأرصاد والمجتمعات المحلية مجموعة من تحذيرات المتعلقة بالطقس القاسي، بدءا من تحذيرات ومراقبة الأعاصير والعواصف الأستوائية وحتى هبوب العواصف.

الأماكن المعرضة للخطر بسبب إعصار إداليا

يقع ساحل خليج فلوريدا في طريق إعصار إيداليا، مما يعرض المجتمعات للخطر في الأجزاء الوسطى والشمالية من ولاية فلوريدا.

وقد حث حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الساحلية المنخفضة على طول الخليج، والذين كان منهم أشخاص يتلقون إخطارات الإخلاء قبل وصول إعصار إيداليا، للانتقال إلى المناطق المرتفعة حتى تمر العاصفة. 

أحدى المناطق المعرضة للخطر بسبب إيداليا

وقد أكد فرع خدمة الأرصاد الجوية الوطنية بفلوريدا إن إعصار إيداليا لم يدخل إلى خليج أبالاتشي، الواقع في جنوب تالاهاسي، حيث وصفوا إعصار إيداليا بأنه إعصار غير مسبوق. 

تم نسخ الرابط