الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعصار إيداليا يزداد خطورة ويصطحب رياح عنيفة تبلغ 120 ميل في الساعة

حدوث إعصار إيداليا
حدوث إعصار إيداليا المدمر في أمريكا

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأربعاء عن وقوع إعصار إيداليا المدمر، لذا طالبت المواطنين الساكنين في المناطق الساحلية بضرورة الإخلاء على الفور، والتوجه مباشرة إلى الفنادق أو الملاجئ، التي تبعد كليًا عن منطقة الخطر، محذرة من وقوع فيضانات كثيرة الفترة المقبلة، كما أن العاصفة سوف تزداد عنفًا لتصبح أكثر خطورة قبل أن تصل إلى اليابس.

إعصار إيداليا المدمر

ازداد إعصار إيداليا خطورة مع بلوغه الفئة الثالثة باصطحاب رياح عنيفة تصل سرعتها إلى 120 ميل في الساعة، في الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية.

إعصار إيداليا المدمر 

تحذير للمواطنين بإخلاء المناطق الساحلية

كما أوضحت مصادر أمريكية أن قوات الإنقاذ قد يشق عليها الأمر في الوصول إلى المناطق الساحلية البعيدة والمنعزلة، البالغ عددهم 21 مليون بعد قدوم إعصار إيداليا إلى ساحل الخليج الأوسط.

إعصار أمريكا 

ضرورة إخلاء المناطق الساحلية بسبب قدوم الإعصار

ولفت «فوجات» إلى أن قوات البحث والإنقاذ سوف يتوليان المسئولية الكبرى لإنقاذ المواطنين بعد توافد الإعصار، ومن المتوقع أن تكون جميع الطرق المؤدية إلى تلك المناطق مغلقة بسبب حدوث الفيضانات وسقوط الأشجار والمخلفات الفائقة، ما يصعب الوصول إلى الأشخاص الذين لم يمتثلوا إلى استجابة أوامر الإخلاء.

توجيه تحذير من قدوم إعصار إداليا إلى فلوريدا

ومن المترقب أن يصل إعصار إيداليا منطقة فلوريدا، في تمام الساعة 11 مساءً اليوم الأربعاء، على اعتبار أنه عاصفة شديدة وخطرة فهو من الفئة الرابعة.

العواصف الكارثية الناجمة عن الإعصار

وجه المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا للمواطنين من توخي الحذر بسبب الخطر الناجم عن قدوم إعصار إداليا إلى منطقة فلوريدا، ليسجل سرعة رياح تصل إلى 110 ميلا في الساعة، ومن المتوقع أن يصل إعصار إيداليا إلى أجزاء من منطقة بيج بيند في فلوريدا، ليتسبب في حدوث عاصفة كارثية قوية، يتداول ارتفاعها ما بين 12 و16 قدم.

تم نسخ الرابط