الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعصار إيداليا المدمر.. إخلاء المناطق الساحلية بأمريكا بسبب الفيضانات

إعصار إيداليا المدمر
إعصار إيداليا المدمر

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم الأربعاء، عن حدوث إعصار إيداليا المدمر، لذلك دعت السلطات قاطني المناطق الساحلية إلى ضرورة الإخلاء العاجل للمنطقة، وسرعة التوجه إلى الفنادق أو الملاجئ، التي تبعد كليًا عن منطقة الخطر، محذرة من وقوع فيضانات كثيرة الفترة المقبلة، كما أن العاصفة سوف تزداد عنفًا لتصبح أكثر خطورة قبل أن تصل إلى اليابس.

إعصار إيداليا المدمر

ويرصد لكم موقع "بالمصري" عن ماهية إعصار إيداليا، وأبرز المعلومات عنه، والتي تتمثل في النقاط التالية:

إعصار إيداليا 

1- إعصار إيداليا المدمر يعتبر إعصار من الدرجة الأولى.

2- بعد حدوث إعصار إيداليا، فإنه تأتي رياح شديدة بسرعة 140 كم / س.

3- يزداد إعصار إيداليا خطورة في السواحل الجنوبية الغربية بفلوريدا.

4- يتسبب إعصار إيداليا في حدوث جو مداري عاصف.

5- كما يتسبب إعصار إيداليا المدمر في حدوث فيضانات في هافانا غرب كوبا.

6- من المحتمل أن تقوم المياه الدافئة بخليج المكسيك التي تسجل 31°، بتحويل إعصار إيداليا المدمر إلى إعصار أكثر خطورة، قبل أن يصل إلى اليابس والله، بناء على ما حذر عنه المركز الوطني للأعاصير.

7- سوف يصل إعصار إيداليا إلى ساحل فلوريدا الموازي لخليج أبالاتشي، ومن الممكن أن يخلف فيضانات، يرتفع فيها نسبة المياه بمسافة تتراوح ما بين 3 و5 متر فوق مستوى سطح الأرض.

إعصار أمريكا 

الأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الأعاصير إحدى الظواهر الطبيعية التي تحدث بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ معدل عدد الأعاصير الأمريكية إلى حوالي 1160 إعصار سنويًا، وقد شهدت شهدت أمريكا الأسبوع الماضي حدوث 7 أعاصير، ومنهم إعصار في ولاية ميتشيجان.

إعصار إيداليا بأمريكا 

إعصار في ولاية ميتشيجان

كما ضربت أيضًا الأعاصير الأمريكية ولاية ميتشجان، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص، بالإضافة إلى تدمير أسقف المنازل، وسقوط الكثير من الأشجار على المواطنين في أمريكا.

إعصار في منطقة لانسينج

وفي سياق متصل، قد وقعت أيضًا الأعاصير الأمريكية في منطقة لانسينج، يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس، إذ وصلت سرعتها إلى 125 ميل في الساعة، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة. 

تم نسخ الرابط