الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد الأعاصير الأمريكية.. ومصرع المئات في عدة مقاطعات

الأعاصير الأمريكية
الأعاصير الأمريكية

تعد الأعاصير من الظواهر الطبيعية الأكثر حدوثا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصل متوسط عدد الأعاصير الأمريكية إلى 1160 إعصار سنويا تقريبا، و في إطار ذلك أوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، اليوم السبت الموافق 26 اغسطس الجاري، عن حدوث سبعة أعاصير أمريكية، و منهم إعصار في ولاية ميتشيجان.

 

الأعاصير الأمريكية في ميتشيجان

 

وضربت الأعاصير الأمريكية ولاية ميتشجان، و مما أدى إلى مصرع خمسة أشخاص، و انقطاع الكهرباء على السكان لساعات طويلة، بالإضافة إلى تدمير أسطح المنازل و سقوط العديد من الأشجار على المواطنين.

ضحايا إعصار ميتشيجان

وأثناء الأعاصير الأمريكية في غرب ميتشيجان، يوم الخميس الموافق 24 اغسطس الجاري، أبلغت السلطات عن مصرع شابة تبلغ من العمر 21 عاما و طفلتين، إحداهما تبلغ سنة واحدة والأخرى تبلغ ثلاثة سنوات في حادث على الطريق السريع عند هطول الأمطار.

إعصار منطقة لانسينج 

كما حدثت الأعاصير الأمريكية في منطقة لانسينج، أمس الجمعة الموافق 25 اغسطس الجاري، حيث بلغت سرعتها 125 ميلا في الساعة، مما أسفر عنها إصابة ثلاثة أشخاص و مصرع شخص واحد، وذلك وفقا لما افادته وكالة أنباء «اسوشيتد برس».

ضحايا إعصار لانسينج

و أكد مكتب لانسينج، أن الأعاصير الأمريكية بالولاية، نتج عنها إصابة عددا من الأشخاص بجروح عميقة و مصرع شخص واحد، بالإضافة إلى تعرض 25 مركبة للتلف على الطريق السريع.

سقوط شجرة على منزل مسنة

وضرب إعصار لانسينج، الأشجار مما أدى إلى سقوط شجرة على منزل سيدة مسنة بالغة من العمر 84 عاما، وتسارع رجال الإنقاذ لإخراج المسنة من منزلها، وبعد دقائق قليلة لقت المسنة مصرعها وتم إعلان وفاتها في المستشفى.

إعصار مقاطعة واين

كما حدث إعصار، بلغت سرعته 80 ميلا في الساعة في مقاطعة واين بكانتون تاونسيب التي تقع غرب ديترويت، ولكنه كان أضعف من الأعاصير الأخرى.

أربعة أعاصير أمريكية 

وتم الإبلاغ أيضا عن أربعة أعاصير في مقاطعات مختلفة، ومن هذه المقاطعات «مقاطعة واين في جبل طارق ، مقاطعة مونرو بالقرب من نيو بورت في جنوب روكوود، و في منطقة بيلفيل».
 

تم نسخ الرابط