الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع ضحايا حرائق الغابات في هاواي الأمريكية إلى 114 شخصا

حرائق الغابات في
حرائق الغابات في هاواي الأمريكية

تعد حرائق الغابات كارثة من المتوقع حدوثها على مدار اليوم في مختلف دول العالم، حيث تتعدد أسباب حرائق الغابات، ومنها الحرائق الناجمة عن تغيرات في الظواهر الطبيعية مثل حدوث ظاهرة البرق والرعد، ومنها الحرائق التي يسببها الإنسان عن عمد من خلال السجائر أو حتى قيامه بحرقها بشكل مباشر، وفي إطار ذلك يتم خسارة العديد من الضحايا جراء هذه الحرائق، وذلك مثلما أحدثته حرائق هاواي الأمريكية في شهر أغسطس الجاري.

 

 

حرائق الغابات في هاواي

 

شهدت ولاية ماوي في هاواي الأمريكية، حرائق الغابات في وقت ماضي من شهر اغسطس الجاري، واليوم أكدت وزارة الشؤون الخارجية للفلبينين، ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق هاواي الأمريكية بشكل كبير، ومن المؤسف اليوم، أن عددا منهم لقوا حتفهم.


ضحايا حرائق الغابات في هاواي

 

و أوضحت «الشؤون الخارجية الفلبينية»، أن عدد قتلى حرائق الغابات في ولاية ماوي بهاواي، اليوم، وصل إلى ثلاثة أشخاص، بالإضافة إلى معاناة باقية المصابين جراء هذه الحادث.

 

إجمالي عدد ضحايا حرائق الغابات بهاواي

 

وتعد حرائق الغابات في ولاية ماوي بجزيرة هاواي الأمريكية، هذا الشهر الجارى، من أكبر حرائق الغابات وأكثرها فتكا حيث نشرت السلطات الأمريكية، إجمالي عدد القتلى الذي أسفر عن حرائق الغابات بهاواي وبلغ 114 شخصا.

 

تقديم المساعدات اللازمة لأهل الضحية

 

و من ضمن الأشخاص الذين لقوا حتفهم جراء حرائق الغابات في ماوي بهاواي، اليوم، مسن فلبيني عمره تقريبا يبلغ 77 عاما، وقامت القنصلية الفلبينية بالتواصل مع أحد أقاربه لإبلاغهم بالأمر وتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم، وذلك فيما أفاده بيان قناة  "إيه بي إس-سي بي إن".

 

كوارث هاواي الأخرى

جبل كيلاويا
جبل كيلاويا

وتتعرض هاواي لعدة كوارث طبيعية أخرى، الأمر ليس مقتصرا على حرائق الغابات، بل أيضا تتعرض للزلازل المدمرة خاصة عند ثوران بركان جبل كيلاويا.

 

براكين جبل كيلاويا بهاواي

 

تعد براكين جبل كيلاويا في هاواي الأمريكية، الأكثر نشاطا على مستوى العالم، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 50 مترا، حيث تحدث العديد من الزلازل المدمرة.


ضحايا براكين جبل كيلاويا

زلزال هاواي
زلزال هاواي

 

وتتسبب براكين جبل كيلاويا، في حدوث الزلازل ومن بينها الزلزال الأقوى عالميا الذي حدث في السنوات الماضية، ونتج عنه إجلاء مئات من المواطنين وخسارة آلاف الضحايا. 

 

تم نسخ الرابط