الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حرائق غابات اليونان تصبغ السماء بالأحمر والضحايا أكثر من مئة

حرائق غابات اليونان
حرائق غابات اليونان

أسفرت حرائق غابات اليونان، في اتجاه مدينة ساحلية في شمال الشرق أثناء الليل، عن وفاة 18 شخصا، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح متفاوتة.

حرائق غابات اليونان

وعلى الفور توجهت السلطات اليونانية لإخلاء 8 قرى ومستشفى بالمدينة، ومن جهة أخرى يحاول رجال الإطفاء مقاومة الحرائق المشتعلة في الغابات الأخرى في جميع نواحي البلاد.

إعاقة حركة إخماد حرائق غابات اليونان

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، فتعيق حركة رجال الإطفاء المدعومين بعشرات من الطائرات، من إسقاط المياه، أثناء محاولتهم لإخماد حرائق اليونان.

تفاقم خطر حرائق الغابات في اليونان

وزاد خطر حرائق الغابات في العديد من مناطق اليونان ومنها منطقة أثينا الأوسع، الذي اشتد خطر الحرائق هناك، لذا منعت السلطات وصول الجمهور إلى الجبال والغابات في تلك المناطق حتى صباح غد الأربعاء، كما أمرت بمرور دوريات عسكرية لتفقد المناطق.

إصابة أشخاص إثر حرائق اليونان

وتم نقل حوالي 65 شخصا من بين أكثر من 100 مريض، من مستشفى ألكسندروبوليس شمال شرق اليونان، إلى عبارة راسية في ميناء المدينة، بسبب تفاقم حريق الغابات وخروجها عن السيطرة ليومها الرابع، وتم نقل الآخرين إلى مستشفيات أخرى شمال اليونان.

تصبغ سماء اليونان باللون الأحمر

الجدير أن اشتعال النيران، أدى إلى تصبغ سماء اليونان باللون الأحمر القاني، ما أدى إلى إخفاء الشمس، وانتشار الدخان العاتم وبقع الرماد الدوامية في الهواء.

تم نسخ الرابط